*وزير الداخلية يوجه بالتحقيق في الاستهداف الإرهابي لميناء الضبه من قبل ميليشيات الحوثي*

770

 

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) عــدن
الاعلام الامني – عدن

 

 

 

وجه وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، بالتحقيق ورفع الاستدلالات في الحادث الارهابي للمليشيات الحوثية الذي استهدف ميناء الضبه بمحافظة حضرموت من قبل طائرات مسيرة.

وجاء توجيه وزير الداخلية للجهات المختصة بسرعة جمع الاستدلال وتحريز ادوات الجريمة في الهجوم الارهابي على ميناء الضبه وغيرها من الحوادث الارهابية على الموانيء والمنشات النفطية من قبل مليشيا الحوثي الارهابية لاحالتها الى الجهات القضائية لمقاضاتهم محليا ودوليا تنفيذ لقرار المجلس الرئاسي بتصنيف المليشيات الحوثية كجماعة ارهابية ومحاكمة القيادات الحوثية التي تنتحل صفات عسكرية، والعسكريين من المتورطين معهم وداعميهم في الهجوم الارهابي.

وأوضح وزير الداخلية بأن الهجوم الإرهابي لميناء الضبه يأتي ضمن جرائم المليشيات الحوثي التي تهدد الموراد الاقتصادية وتهدف إلى زيادة معاناة المواطنين اضافة الى جرائمها ضد الانسانية وتهديدها لخط الملاحة الدولية.

وأكد وزير الداخلية على رفع الجاهزية الأمنية للأجهزة الأمنية لردع الاخطار التي تهدد أمن المواطنين وتعرض مؤسسات وموارد الدولة للخطر.

وكانت جماعة الحوثي الإرهابية قد اعترفت عن استهدافها لميناء الضبة النفطي اكثر من مرة، مهددة باستمرار استهداف طائراتها المسيرة للمصالح الاقتصادية والحيوية.

 

 

قد يعجبك ايضا