أ. سهيم الميني : الطفلة/ سحر، ثقافة و انسانية مدير عام الهجرة والجوازات العاصمة/ عدن

404

عدن الخبر
مجتمع مدني

صحيفة ((عدن الخبر)) كتب أ. سهيم الميني :

وجهتي لهذا اليوم كانت ،، إلى الإدارة العامة الهجرة والجوازات العاصمة / عدن بعد أن انتهينا من تعميد تقريرها الطبي في مكتب الصحة العامة والسكان / عدن ومكتب الخارجية إدارة التوثيق / عدن نشكر لهم كل ما قدموه من تسهيل الإجراءات للطفلة سحر شفاها الله .

كان علينا أن نكون في مكتب الهجرة والجوازات /عدن، لمتابعة استخراج جوازات السفر، لأن حالة الطفلة الكفيف تستحق انقاد بصرها لتعيش حياة كريمة أسوة باطفالنا فلذات أكبادنا ، لنكون أسبابا في ذلك عمل الخير باذن الله سبحانه وتعالى .

وفي مكتب الهجرة والجوازات ،، التقينا بالمدير العام الرجل المخضرم الخلوق الغني بأخلاقه والذي وجة مشكورا بسرعة تسهيل الإجراءات وبصورة عاجلة تقديرا لحالة الطفلة وحاجتها المستعجلة بشان إجراء العملية لجراحة العيون في الخارج، لتبصر النور باذن الله سبحانه وتعالى .

واثناء اللقاء طلبت من المدير العام أن يسمح للأسرة والطفلة الحبوبة سحر بالدخول لمقابلته تقديرا لموقفه حفظه الله ،، مع ذلك لم يرفض طلبي بل قال بكل سرور ولم يتردد أو يعتذر أو يتعذر،، ووجه مشكورا حراسة المكتب بدخول الطفلة وولي أمرها، وعند دخول الطفلة سحر وإذا بالمدير العام يقبل على رأسها و يتلمس حالها ووضعها حتى أنه ظهر على عيونه الدموع و شحابة صوته بموقف انساني ما يمتلكه إلا رجلا متواضعا نبيلا يستشعر المسؤولية موقف يصعب وصفه وشرحه، ومن هنا تظهر عظمة القيادة والإدارة والإنسانية مجتمعة،، في شخص المدير العام الهجرة والجوازات العاصمة / عدن رجل الإنسانية .
لقد وجه مشكورا بسداد قيمة الجوازات على أن تخصم من راتبه ولم يكتفي بهذا القدر من التعامل الإنساني النبيل بل انه قام بدعم الطفلة، بما جادت به نفسه الطيبة تقربا لله وموقفا يحسب له، ونتعلم منه لنتذكره طالما حيينا .

وهنا نختم كلامنا،، برسالتنا لأصحاب المعالي الوزراء والمحافظين، نقول لهم اختاروا عناوينكم بعناية لإدارة شؤون البلاد والعباد لفروع مكاتب الوزارات والمديريات و تعلموا الدروس من ثقافة و انسانية ونبل الاخلاق لـ شخص المدير العام مكتب الهجرة والجوازات العاصمة/ عدن الرجل الذي استحق منصبة ومكانته ووجاهته، بكل بجذارة،، فالف تحية لكم سعادة المدير العام لكونكم عنوانا بارزا تمثل واحدة من أبرز الإدارات العامة وزارة الداخلية في العاصمة/ عدن .

قد يعجبك ايضا