*ثقافــة // #أصل_المثل ..// بقلم.. رائد محفوظ*

392

 

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص
متابعة : رائد محفوظ الدبعي..

 

 

عند قبولك #بأقل مما تستحق وترضى بالشئ القليل ..ولكن تتفاجأ بأن القليل الذي قبلت به غير راضي بك أصلا….

فتستخدم المثل القائل #رضينا #بالهم والهم ما رضي بينا….

لكن ماهو أصل ذلك المثل ؟؟؟

يرجع أصل المثل إلى #فتاة من أسرة فقيرة وهي غير #متعلمة وقد تجاوز عمرها الثلاثين …وبدأ الناس بالقول أنها وصلت لسن #العنوسة…!!!

بعد فترة تقدم عريس #لخطبتها ولكن للأسف ذلك العريس عاجزا ومصابا #بالشلل منذ الصغر…..!!!

ومع ذلك وافقت تلك الفتاة على الخطوبة هروبا من #تنمر الناس عليها…!!!

#وتمسكت الفتاة بذلك الرجل والناس تنظر إليها بعين الرحمة….

والمفاجأة أنه وبعد عام ونصف قام الرجل #بفسخ خطبته من الفتاة بحجة أنها غير #متعلمة…..!!!!!

فبكيت العروس وقالت :

#رضينا_بالهم_والهم_مش_راضي_بينا….

ونحن في هذه البلاد التعيسة قابلين باللي حاصل فيها وراضيين باللي يلعبوا علينا #ويعذبونا….

ومع ذلك هم مش #راضيين فينا ولا يريدونا…..

لذلك وللأسف نحن شعب نستحق اللي يعملوه فينا…

قد يعجبك ايضا