اهالي المسيمير يحذرون من استمرار رفض مؤسسة الكهرباء تسليم شركة أسمنت الوطنية المواصفات الخاصة بربط المديرية بالتيار الكهربائي

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) تقرير / خاص.

اوضح اهالي مديرية المسيمير بمحافظة لحج، بان المؤسسة العامة للكهرباء ممثلة بإلإدارة العامة ترفض حتى اللحظة وبعد مرور أشهر عديدة تسليم الشركة الوطنية للأسمنت المواصفات الخاصة بمشروع إعادة ربط المديرية بالتيار الكهربائي.

وقال الأهالي في مذكرة شكوى بعثوا بها الى وزير الكهرباء والطاقة وكافة الجهات المسؤولة، بان اللجنة الفنيه التابعة للإدارة العامة للمؤسسة لم تقم برفع المواصفات ولاتزال تتعنت وترفض تسليم المواصفات للشركة (الجهة الداعمة والمنفذة للمشروع) وقد تجاوز فترة زمنية اكثر من شهرين، لافتين الى انها لم تعر مذكرة مدير عام المسيمير الموجهه لمدير فرع مؤسسة كهرباء لحج بخصوص التخاطب مع مدير عام المؤسسة أي اهتمام.

واضافوا: بناء على ذلك فقد قام مدير عام فرع مؤسسة كهرباء لحج بالتخاطب مع مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بتاريخ 3/10/2022م، وتضمنت المذكرة ان يتم رفع مواصفات المواد المطلوبة للمحطة التحويلية نوبة الدكيم 10 ك. ف. أ، وعليه نرجو التكرم بالتوجيه برفع المواصفات الفنية الخاصة بالمحطة التحويلية حتى تتمكن الجهة الممولة من شراء المواد بحسب المواصفات الفنية للمؤسسة.

وطالبت المذكرة، القائم باعمال مدير عام مؤسسة الكهرباء بالجلوس مع الأخوة في الشركة الوطنية للأسمنت والاتفاق معهم على كيفية الاجراءات التي سيتم اتخاذها في تنفيذ المشروع، واوضحت بانه وبمرور اكثر من 19 يوم بعد ردهم هذا والوعود التي قطعوها بتسليم المواصفات لم نلمس غير التملص والمماطلة بهدف تاخير تنفيذ المشروع وعرقلته وحرمان ابناء المسيمير من هذه الخدمة.

وجاء في المذكرة: اشار القائم باعمال مدير عام مؤسسة الكهرباء على كيفية الاجراءات التي سيتم اتخاذها، ونشير اليكم ان الاجراءات كامله جاهزة ابتداء من مقترحات المهندسين بعام 2018 وبعد ذلك دراسات وتوصيات من قبل مهندسبن فنين بعام 2020 و2021، واخيرا وبعد مراسلات من سلطات المديريه والمحافظة ممثلة بالمحافظ ومدير فرع مؤسسة كهرباء لحج الى وزارة الكهرباء ومؤسسة الكهرباء الإدارة العامة على مشروع كهرباء المسيمير وتوفير مصدر طاقة بانشاء محطة تحويلية في نوبة الدكيم، وتم بعد ذالك بمتابعة مستمرة بقيام مدير عام مؤسسة الكهرباء باصدار قرار برقم 47 لعام 2022 بتاريخ 2022/4/20م بتشكيل لجنة فنية لعمل دراسة لانشاء محطة تحويلية في نوبة الدكيم المثلث م/ المسيمير لربط المديرية منها وعلى ذلك فقد وضعت دراسة ورفعت بتاريخ 2022/5/12م وهي خاصة بالمواد المطلوبة لإشاء محطة تحويلية 10 ك. ف. أ.

وتم تسليم الدراسة للشركة لاجل توفير المواد، وعند توفير المواد قامت الشركة بطلب المواصفات لكي لايكون هناك أية عراقيل عند توفير المواد وعند ذلك فقد تمت المتابعة من قبل مدير كهرباء المسيمير لكن لم للأسف لم يقوموا بتسليم المواصفات بل قاموا بالتواصل مع إدارة الشركة وطلب الجلوس، وعند الجلوس قامت اللجنة الفنية في مؤسسة الكهرباء بوضع مطالب كثيرة وغير منطقيه يراد منها عرقلة عمل المشروع وجعله من بين المشاريع المتعثرة التي لا يراد لها ان ترى النور.

واختتموا، ومن هنا نوصل مناشدتنا الأخيرة الى كل الجهات المختصة لوضع حلول ناجعة لهذه المعضلة المفتعلة، ما لم فسوف نلجأ لإغلاق محطة نوبة دكيم التحويلية ونخلي مسؤوليتنا عن أي تداعيات قد تحصل اذا لجأنا الى هذه الاساليب المتاحة، فنحن الشعب وهذا مطلب حقوقي ولن نرضى او نرضخ لمن يريد تركيعنا وحرماننا من ابسط حقوقنا ونرجو ان يأخذ تحذيرنا هذا بمحمل الجد، وقد اعذر من انذر.

قد يعجبك ايضا