موظفو البنك الأهلي يكشفون عن عملية تزوير في نتائج إنتخابات النقابة في العاصمة عدن (وثيقة)

133

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن | خاص :

كشف موظفي البنك الأهلي في العاصمة عدن، عن عملية تزوير في نتائج تصويت الانتخابات النقابية في فروع البنك الأهلي والإدارة العامة واقحام حراسات امنية تحمل أرقام عسكرية في الانتخابات والتصويت والاقتراع التي نفذها إتحاد نقابات عمال الجنوب بصفة غير شرعية.

وأفاد موظفي البنك الاهلي بأن الانتخابات التي فرضت عليهم بقوة السلاح، انتخابات غير شرعية، مشيرين إلى أن شرعية رئيس النقابة الحالي الأخ محمد فيصل باخريبة لم تنتهي بعد بحسب ادعاء الجهة الداعمة لإقامة الانتخابات.

مستغربين من إقامة انتخابات جديدة بقوة السلاح وترهيبهم وإحضار جنود مع اسلحتهم الى داخل فرع الأقراض والإدارة العامة، واثناء التصويت بشكل مستغرب منه لم يسبق من قبل في البنك أن تمت انتخابات بحماية عسكرية.

وأشاروا إلى أن الجهة الداعمة للانتخابات تسعى لفرضها بأي وسيلة وبالقوة وتكمم افواه الموظفين ومنعهم من دخول البنك، وإبداء رأيهم بالرفض او المقاطعة، مسجلين اعتراضهم على غياب إتحاد نقابات عمال عدن كجهة مشرفة للانتخابات بحسب ماحدده القانون النقابي.

واوضحوا في بيان لهم أن موظفي فرع الاقراض نجحوا في إفشال الانتخابات في فرعهم ومقاطعة جميع الموظفين لعملية التصويت والاقتراع.

وطالب موظفي البنك الأهلي بجميع فروعه، الجهات المعنية والمسؤولة بإنهاء هذه المهزلة فوراً والتي تعكس رغبات الموظفين وسينتج عنها تعطيل للعمل النقابي وإحداث فوضى داخل البنك، مما سيؤثر بدوره على العمل المصرفي داخل البنك وضياع لحقوق الموظفين.

وكشف مصدر مسؤول في البنك الأهلي عن قيام رئيس مجلس إدارة البنك بصرف مبلغ (2) مليون ريال للجنة المشرفة على إقامة الانتخابات النقابية، وهذا إن دل إنما يدل على محاولة تسييس العمل النقابي وتنصيب رئيس نقابة جديد يكون موالي للجهة الداعمة والممولة لإقامة انتخابات مزيفة وغير شرعية.

وكان إتحاد نقابات عمال الجنوب ونقابة المصارف والبنوك والتأمينات والأعمال المالية، أفادوا مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في مذكرة مشتركة بتاريخ 7 سبتمبر 2022م بانتهاء الفترة القانونية لنقابة البنك الاهلي، مطالبين بإجراء انتخابات جديدة للنقابة، فيما مكتب الشؤون الاجتماعية أكد بأنه تم تزكية وانتخاب محمد فيصل باخريبة رئيس النقابة الحالي في تاريخ 15 ديسمبر 2019م، وهذا يؤكد بأن فترة رئاسته للنقابة تنتهي في 15 ديسمبر 2023م أي العام القادم، وأن الانتخابات التي تجرى حالياً باطلة وغير شرعية.

من جهتها وجهت المحكمة الإدارية بعدن بتعليق كافة الإجراءات المتعلقة بانتخابات نقابة البنك الأهلي، وذلك في مذكرة وجهها رئيس المحكمة إلى رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي بتاريخ 3 يناير 2022م.

الجدير بالذكر أن الأخ محمد فيصل باخريبة رئيس نقابة موظفي البنك الأهلي، من القيادات النقابية الشابة والبارزة في العاصمة عدن، حيث يحضى بحب واحترام من قبل الموظفي في جميع فروع البنك الأهلي.

قد يعجبك ايضا