وزير الصحة يدشن المرحلة التجريبية لتعزيز نظم المعلومات الصحية ويوزع حواسيب وأجهزة لوحية

106

عدن الخبر
اخبار وتقارير

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن :

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم المرحلة التجريبية لتعزيز نظم المعلومات الصحية ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي (صحتي اولا).

الفعالية التي نظمتها الادارة العامة للمعلومات والبحوث ونفذتها منظمة جي اس اي وبدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اشتملت على توزيع حواسيب وأجهزة لوحية لعدد 56 مرفقا صحيا في ثلاث مديريات مستهدفة بمحافظات عدن ولحج وتعز كأول تجربة على مستوى المرافق الصحية بالمديريات.

وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اشاد بالدعم المقدم من الحكومة الأمريكية عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للقطاع الصحي والذي يعد مشروع التعافي واحد منها.

داعياً إلى ضرورة العمل على تعزيز النظام المعلوماتي الصحي الذي يعد أحد الأهداف الرئيسية للوزارة والذي سيوفر الجهد والمعلومات حال تم العمل به.

وشدد الوزير بحيبح على أهمية بناء القدرات من خلال تدريب الكادر الذي سيتلقى هذه الأجهزة وبما يساعد على مراجعة العمل بالنظام في المديريات.

مدير عام الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة الدكتور احمد السعيدي قدم عرضا اشتمل على المراحل المختلفة التي مر بها نظام المعلومات الصحي والاهداف والغايات التي تتطلع لها الوزارة في تحقيق نظام معلوماتي موحد يساعد على الفهم الصحيح لمجمل القضايا الصحية ويحدد مكامن القوة والضعف وبالتالي اتخاذ المعالجات والقرارات الصائبه لها.

مداخلتين في التدشين الذي شارك فيه ثمانون كادرا صحياً من مدراء مكاتب الصحة بالمديريات المستهدفة ومدخلي البيانات والعاملين في نظام المعلومات وقطاع السكان في المرافق الصحية بالمديريات المستهدفة تداخل فيهما القائم بأعمال المدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية براندا وذهوفت والمدير القطري لمنظمة جي اس اي اريك اوجارا تناولا فيها استعراض للمشروع والنتائج المحققه فيه وأوجه الدعم المقدم له.

قد يعجبك ايضا