إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور يعقوب عبدالله قاسم (صور)

73

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن/ خاص :

أحيا منتدى الدكتور، يعقوب وأسرته الفاضلة مع رئاسة جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء، بكلية التربية عدن، فعالية الذكرى السنوية الأولى لرحيل الدكتور، يعقوب عبدالله قاسم.

وفي الحفل القى رئيس جامعة عدن، الاستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، كلمة عدد فيها مناقب الفقيد في المجال الأكاديمي والتي كان من خلالها مثالًا وقدوة وقامة علمية سامقة، ومضمار للعلم والتعليم والبحث العلمي والقيم الانسانية السامية، فقد كان رحمة الله عليه، داعي وداعية العلم والتعليم في الوطن، ومنفذًا وحيدًا للولوج الى التطور العلمي.

مشيرًا، الى اسهامات الفقيد مع ثلة من الروّاد بتأسيس جامعة عدن وكلياتها الذي تولى زمام عمادة العديد منها في سنوات التأسيس الأولى، والتي كانت وبلا شك عسيرة الا انه وبجهدٍ لافت ومخلص استطاع ان يرسي مداميك عملها الأكاديمي والاداري.

واختتم حديثه، مترحمًا على روح الفقيد، معتبرًا رحيله خسارة كبيرة مُنيت بها جامعة عدن، والتي فقدت برحيله جهبذًا وقائدًا إداريًا حكيمًا وقامة إنسانية جسدت سمو القيم والمبادئ بأرقى المعاني.

وألقيت في الحفل عددٍ من الكلمات من أسرة الفقيد والقصائد الشعرية المعبرة عن فقدان هذا العالم الذي كان شمعة أضاءت طريق الاجيال.

قد يعجبك ايضا