الباحثة/ دنيا عدنان خليل تحصد درجة الماجستير من مركز المرأة بجامعة عدن (صور)

69

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن/صقرالعقربي :

حصدت الباحثة / دنيا عدنان خليل محمد القادري صباح اليوم الثلاثاء الموافق(٢٠ سبتمبر٢٠٢٢م)بديوان رئاسة الجامعة من مركز المرأة للبحوث والتدريب ،درجة الماجستير عن رسالتها العلمية الموسومة بعنوان( مشكلة زواج صغيرات السن والآثار المترتبة عنها) والذي أعتمدت فيها على كلية التربية زنجبار كنمودجاً لمشروعها.

وقدمت الباحثة ملخصاً لرسالتها العلمية التي تكونت من أربعة فصول وأربعة محاور تناولت فيها مشكلة زواح صغيرات السن والآثار السلبية المترتبة عنها على المستوى الإجتماعي والصحي والنفسي والإقتصادي والتعليمي معتمدة في دراستها على (٥٦٠طالب وطالبة ) كعينة ،كما أعتمدت أيضاً في تحليل الدراسة الميدانية على برامج إحصائية إلكترونية استخلصت منه العديد من النتائج والتوصيات التي كان أبرزها المطالبة بإيجاد نص قانوني يلزم أطراف عقد الزواج بإجرائه أمام جهات رسمية سواء مأذون شرعي أو محكمة وتوثيق العقود والعمل على وضع سجلات متكاملة البيانات في المحاكم يتم فيها تحديد السن عند الزواج.

وبعد نقاش مستفاض حظيت الدراسة المقدمة ومضامينها والنتائج التي توصلت إليها والتوصيات الصادرة عنها، بإشادة من لجنة المناقشة المكونة من أ.د. نادية سلام حيدر رئيساً ومناقشاً من جامعة عدن وأ.د. خالد محمد قدار مناقشاً خارجياً من جامعة أبين وأ.م.د.هدى علي علوي مشرفاً علمياً من جامعة عدن.

و قررت اللجنة منح الباحثة /دنيا عدنان خليل محمد القادري درجة الماجستير من مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن عن رسالتها العلمية وأوصت باعتماد الرسالة كمقرر مستحدث ضمن مفردات المتطلبات على مستوى الكليات و الجامعات.

حضر المناقشة زميلات وصديقات الباحثة وأهلها وذويها وعدد من طلاب الدراسات العليا بجامعة عدن.

قد يعجبك ايضا