مهازل_الوطن_متى_تنتهي

عدن الخبر
مقالات

صحيفة ((عدن الخبر)) كتبت ذكرى المصفري الصبيحي :

كلما التفتنا الى الوطن امليين بالتغيير وحياة كريمة يستحقها ابناء هذا الوطن فلا نرى إلا المهازل ..شعب جائع يئن ويموت بصمت وعصابات تتحكم في عدن ومعارك بين ابناء الجنوب يدفعهم بها قوى يمنية مجرمة تعزف على وتر الخلافات بين ابناء الجنوب وهناك مهازل عظيمة جدا تتمثل في نهب ثروات الجنوب يقودها تجار الحروب في النظام السابق عبر أبناء الجنوب .. ! تم المهزلة الكبرى نشاهد رئيس وصل الى عدن واختار بقعة فيها من أمتار ونصب نفسه رئيسا على الوطن دون علم الشعب ولم يحترم صمت الشعب عنه ولم يعطي لنفسه ولو نصف ساعة من وقته وذهب يتفقد الجياع الذين يجاورونه في عدن ولو من باب المجاملة! رئيس هارب من أصوات وانين الجياع في عدن ومدعي المرض والعلاج ! والشعب يعلم بأنه مريض.. فكيف قبل المريض بقيادة وطن في الاصل معلول هو الاخر ! ان الاوطان لا تنهض بالمرضى بل بالاصحاء والمرض قدر من الله لا اعتراض عليه ولكن اليمن بحاجة اليوم للإحصاء لا غيرهم وهذا الوطن غني بالاصحاء الذين هم الاولى بقيادة الوطن المنتكس ! والمرضى مكانهم المستشفى او بيوتهم واليمن لا حاجة له بهم !
فهذا الوطن يعيش حالة انهيار وسقوط غير مفهوم ولا معهود ، ،، فهو يمرض ولكنه لا يموت ، هو يحتاج فقط لقائد بكامل صحته العقلية والجسدية والنفسية .. فهذه قيادة مش مهزلة ، وهذا وطن امانة لا مزحة ولا لعبة ولا فسحة عابرة يا ساسة الوطن !!! كفاكم العبث بهذا البلد والعيش على حساب معاناة شعبه .. !!! فهل كتب علينا وطن معلول وقيادة معلولة …؟!!! وهل مكتوب علينا في اليمن المريض قيادة مريضة ؟!! وقادة مرضى ومسؤول مريض ،،؟!! او ان دول التحالف ارادت لهذا الوطن العظيم ان يقاد عبر كل المرضى وكل الفاشلين وتمديد فترة الانتكاسة في وطننا .. ؟!!! إلا يوجد في وطني قادة اصحاء ولا وزراء شرفاء لذيهم أمانة ام كتب علينا الحرامية لا غير ..! اليوم لا نجد في الوطن أمناء من المسؤوليين غير اللصوص الموجودين ..! لا يوجد في وطني رجال صالحيين ولا نساء صالحات وكل مانراه إلا فاسدين وفاسدات من الحاضريين في حكومة الوطن ..!!! اي بلاء هذا يا وطن.. الكل يسعى للمنصب والقيادة ولا يريد ان يخدم البلاد بل اول ما يصل إلى المنصب نراه ينهب الوطن ولقمة الجيعان فيه … ! الكل وضع يده على كتاب الله واقسم بأنه سيحمي الوطن والسلم الاجتماعي فيه ويحمي الشعب تم لا نراه موجود وحاميا إلا لشعب اهله والاحباب والأصحاب والمقربيين .. ! صبرا اهلنا في عدن ان الله لن يضيعكم …نحن في وطن مهزلة يقوده مجلس رئاسي مهزلة والكل يستلم الاموال من دول التحالف بكل مهزلة ولكنهم لا يحبدوا البقاء في المعاشيق لخدمة الشعب المنكوب بكل مهازل الدنيا وحيدا دون أدنى رحمة ولا شفقة ! ولم نراهم في لحظة ان جاهدوا انفسهم وتواضعوا لشعبهم ولو في زيارة اهلنا في عدن ولو من باب المجاملة والشفقة ، ولو بمسح رؤوس الجياع ومواساتهم واسكات صوت الجوع الذي يرتفع في كل ضواحي عدن فلا يسمعهم الا الله…
الشعب في عدن أقرب مايكون لهم ببنما هم لا يعلمون عنه ولم يشاركوه الحياة من داخل دهاليز قصر المعاشيق والذي لا علاقة له بالحب ولا العشق لطالما ساكنيه مجرمين وعصابة من لصوص أجرموا في حق شعبهم ومرضى نفسيين لم يقدموا لهذا الشعب إلا المرض والهم وحياة ضنكى و المفسدة والانتكاسة والموت والعار بكل الوانه .. قادة قتلوا شعبهم ولا علاقة لهم بهذا الوطن المنكوب ولم يمدوا للشعب الجيعان ولو ببسكويته واحدة كما فعلت الملكة الفرنسية ماريا انطوانيت لشعب فرنسا عندما جاع شعبها وكاد يموت قبل الثورة الفرنسية ..! غير ان في عدن قد داهم الموت حقيقة الناس من شدة الجوع ، ولم تجد عدن من يواسيها واهلها وحيدة مرابطة وصابره على كل المهازل مند الاستقلال ليومنا هذا وكأن مكتوب عليها كل هذا الخراب إلى مالا نهاية .. لك الله ياعدن ولك الله ياشعبنا الطيب لن يمروا هولاء المرتزقة ..
ذكرى المصفري الصبيحي
رئيسة مجلس انقاذ عدن

قد يعجبك ايضا