عميد كلية الصيدله جامعة عدن يدشن اجتماعات الفصل الثاني للعام 2021/2022

127

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن – هشام الحاج :

دشنت كلية الصيدله جامعه عدن امتحانات الفصل الثاني للعام الجامعي ( ٢٠٢١ – ٢٠٢٢ م) بحضور الدكتور الخضر لصور رئيس جامعه عدن وصرح الدكتور خالد سعيد علي السويدي عميد كلية الصيدله جامعة عدن حيث قال تم تدشين الأمتحانات في كلية الصيدله في ٢٠٢٢/٩/٢م وسوف تنتهي ٢٠٢٢/٩/٢٤م وسارت بشكل طبيعي امتحانات الفصل الثاني واشار أن هناك فعاليه ستقام لليوم العلمي بمناسبة اليوم العالمي للصيدله في كلية الصيدله بتاريخ ٢٥ سبتمبر بالشراكه مع الهيئه العلياء والمستلزمات الطبيه ونقابة الصيادله عدن .
– اضاف ستتضمن النشاط العلمي والبحثي لكلية الصيدله وعدة محاضرات علميه ومحاضرات يلقيها اساتذة من طلاب الدراسات العلياء لكلية الصيدله .
كما قام الاستاذ الدكتور الخضر لصور بتدشين امتحانات بكلاريوس السنه التحضيريه لماجستير صيدله في اربعه تخصصات :
١- علم الادويه .
٢- كيمياء الصيدلانيه .
٣- الصيدلانيات .
٤- العقاقير الطبيه .
وقال في سياق حديثه هناك طموح لتطوير وتعديل الخطة الدراسية بما يتناسب مع متطلبات السوق وقريباً سيتم افتتاح المختبرات الصيدلانيه الجديدة وهي مزوده بأحدث التجهيزات المختبريه مقدمه من المملكة العربيه السعودية ويحتوي على ٢٨ مختبر الى جانب تأثيث المباني الأداريه وترميم القاعه الكبرئ في كلية الصيدله .
– أختتم حديثه لابد من الدوله تطوير التعليم الجامعي والدعم المادي للبحث العلمي والرتقاء للجامعات اليمنيه لتكون منافساً للجامعات الاقليميه والعربيه العالميه .

قد يعجبك ايضا