بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .. الحوثري يدشن دورتي أعمال النجارة والديكور وأعمال صيانة الحاسب الآلي (صور)

79

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) إعلام المكتب :

دشن صباح اليوم مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبد الباقي علي الحوثري البرنامج التدريبي الذي يقيمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة حضرموت بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، يتضمن دورتين في مجال أعمال النجارة والديكور بالوحدة الانتاجية لنجاري المكلا و أخرى في أساسيات صيانة الحاسب الآلي بالمعهد المهني جول مسحة ، تحت إشراف مكتب التعليم الفني ساحل حضرموت.

كان في استقباله مدير إدارة الوحدة الإنتاجية بالمكلا الأستاذ خالد برك بن سعيد ومدير المعهد المهني جول مسحة المهندس قيس عبد الله الحوري وطاقم التدريب من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة العربية السعودية.

خلاله طاف الحوثري بقاعات التدريب والتطبيق العملي لكلا الدورتين ، وتفقد المشاركين والمشاركات والبالغ عددهم بدورة النجارة و الديكور في الفترة الصباحية 18 ذكر و الفترة المسائية 20 ذكر وبدورة صيانة الحاسب الآلي الفترة الصباحية 24 الإناث والفترة المسائية 31 أنثى ، مطلعاً على مجمل الأعمال خلال هذه الأيام ، مما دل على العزيمة و التحدي لديهم لإبراز مواهبهم ولكسب مهنة شريفة لإعالة أسرهم.

كما استمع من الأساتذة المدربين الأكفاء السعوديين الأستاذ / عبدالله إبراهيم بشير والأستاذ / أحمد عبدالله الحجوري بدورة النجارة ، عن طبيعة البرنامج و التركيز على التطبيق العملي بشكل أكبر وأتباع إرشادات السلامة ، مشدداً بأهمية الاستمرار في مثل هذه الدورات التدريبية التي تبرز من خلالها مواهب وأفكار وقدرات المشاركين وتطويرها .

داعياً بضرورة أن يتخرج المستهدفين من هاتين الدورتين وقد استوعبوا كل المهام وطرق الصيانة والنجارة من أجل تطبيقها على الواقع العملي الميداني وبما يسهم في تطوير الأداء والانجاز العملي الذي يمثله مكتب التعليم الفني.

من جانبه شكر الدكتور الحوثري مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية على منح المحافظة هذا البرنامج التدريبي الذي يخدم تمكين الشباب و الشابات في الانخراط بسوق العمل من خلال اكسابهم المهن والحرف الذي يرغبون فيها و كذا شكر المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمملكة و المدربين الذين يبذلوا قصارى جهدهم في سبيل إيصال المعلومة .

على الصعيد ذاته أبدى عدد من المتدربين ارتياحهم للتدريب وتلقي المعرفة النظرية والعملية والتي تساعدهم في اكتساب المهارات الحديثه في تخصصاتهم ، شاكرين الملك سلمان ومكتب التعليم الفني على تقديم هذه المعلومات القيمة والتي سترى ثمارها على أرض الواقع.

حضر التدشين عميد المعهد التقني التجاري بفوة الأستاذ / أبوبكر صالح العبدلي وبإدارة الإعلام بمكتب الوزارة الأستاذة هويدا سالم بن عروه وعدد من كوادر التعليم الفني بالمنشأة.

قد يعجبك ايضا