مؤسسة حواء النسوية للتنمية تدشن الدورة التأهيلية العلمية للداعيات (صور)

160

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) *المكلا* *خاص :

دشنت مؤسسة حواء النسوية للتنمية وتنفيذ لجنة العالم العربي ( جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت) وجمعية الحكمة اليمانية الخيرية صباح اليوم الدورة التأهيلية العلمية للداعيات ، ضمن البرنامج الصيفي الدعوي للعام 2022م بمركز القدس النسوي لتحفيظ القرآن الكريم .

وفي عملية التدشين أشادت مديرة قسم الدعوة بمؤسسة حواء النسوية للتنمية الأستاذة/ كوثر بن دغار بمحتوى الدورتين التي تتضمن العديد من المعايير الأساسية والتأهيلية في الجانب العلمي والفكري للداعيات وتطوير وتنمية مهاراتهن للوصول للغاية السامية وهي خدمة دين الله سبحانه وتعالى.

مؤكده بأن مؤسسة حواء تسعى لبذل العطاء لتنفيذ هذه المحاضرات التنموية للداعيات لنقلها بصورة أفضل في المجتمع  ، معبره عن سعادتها البالغة لرؤية منجزاتهن وطموحهن في تلقي التعليم والتثقيف الأسمى مما يذل على التطور في المجال التدريبي ، شاكره بذلك تعاون مركز القدس النسوي على التعاون في الإستمرار في تقديم مثل هذه البرامج التوعوية.

قسم البرنامج على محاضرتين ولمدة أسبوعان ، المحاضرة الأولى للشيخ صالح دعكيك تحت عنوان ” المرأة بين التحرير والتغرير ” مستعرضاً خلالها جذور الدعوة إلى تحرير المرأة ومكانة المرأة في أوروبا ونشأت المدارس العربية بالمناهج الغربية والمساواه المطلقة .

كما تضمنت المحاضرة الثانية للأستاذ أحمد غانم تحت عنوان ” إضاءات في غرس هم الدعوة في النفوس ” مستعرضاً خلالها العبرة بالنتائج وسر النجاح وكيفية رسم الأهداف و التجديد في أسلوب الدعوة .

حضر التدشين نائبة مديرة مركز القدس النسوي لتحفيظ القرآن الكريم الأستاذة سبأ بن جوبح وعدد من الداعيات .

قد يعجبك ايضا