الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي (صور)

69

عدن الخبر
اخبار عدن

صحيفة ((عدن الخبر)) عدن/صقرالعقربي :

زار الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق (٢٠يوليو٢٠٢٢م) المعهد التقني البحري بجزيرة العمال مديرية خور مكسر لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمعهد ضمن برنامج جامعة عدن لتطوير العمل الأكاديمي وخلق برامج تعليمية نوعية متطورة لمواكبة متطلبات سوق العمل والمشاركة في عملية البناء والتنمية الوطنية.

وخلال الزيارة أستمع رئيس جامعة عدن إلى شرح مفصل من قبل الدكتور/عبدالله أحمد با عامر عميد المعهد التقني البحري إلى شرح مفصل عن أقسام المعهد وأهميته في تحسين وتطوير مهارات العاملين بالمجال البحري والسمكي والملاحي الذي ينتسب اليه (٥٦) كادر وظيفي وتدريسي ويمتلك العديد من المختبرات والأصول التي تحتاج إلى إعادة إعمار وتحديث .

وبعد ذلك عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن إعجابه الشديد بالمهام التي كان يقدمها المعهد في السابق ..مؤكداً أن الجامعة تسعى لخلق برامج نوعية ومتطورة ضمن مساقات مطلوبة للسير قُدماً نحو البناء والتنمية الوطنية من خلال فتح مجال الشراكة الحقيقية مع القطاع الصناعي والتجاري بتوفير متطلبات سوق العمل ..مؤكداً أن العمل الأكاديمي يجب أن يتواكب مع متطلبات البيئة المحيطة به ..لافتاً أن مدينة عدن ببيئتها البحرية المطلة على البحر الأحمر والمسيطرة على أهم الموانئ الإستراتيجية في المنطقة والعالم هي بحاجة ماسة إلى تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي ..مشيراً أن جامعة عدن لديها الإمكانيات والكوادر العلمية التي تمكنها من العمل على تطوير وتوصيف المناهج الخاصة بالمعهد لتواكب التطوير العالمي في مجال الملاحة والعمل البحري والصناعات السمكية.

بعد ذلك طاف رئيس جامعة عدن برفقة عميد المعهد أقسام ومختبرات المعهد وأشاد بجهود العمادة في الحفاظ على ما تبق من مواد تعليمية وأصول ومواصلة النشاط التعليمي الذي يقدمه المعهد ضمن نطاقه المحدود.

وتم الإتفاق في ختام الزيارة بالبحث عن نقاط التشابه والعمل على تطويرها أكاديمياً والإرتقاء بها إلى المستوى أكاديمي و تحسين نشاط المعهد ليلبي متطلبات البيئة البحرية وسوق العمل التجاري التنموي.

رافق رئيس الجامعة أثناء زيارته للمعهد الدكتور/ أبو بكر با رحيم مدير الإستشارات الهندسية والدكتور/مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة.

قد يعجبك ايضا