رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال جراحة المناظير بكلية الطب (صور)

85

عدن الخبر
اخبار عدن

عدن – صحيفة (عدن الخبر) صقرالعقربي :

أفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الموافق(٢٨ يونيو٢٠٢٢م)بكلية الطب والعلوم الصحية ندوة علمية خاصة بجراحة المناظير التي أقامها قسم الجراحة العامة بالكلية بحضور نخبة من الأساتذة والمهتمين والإستشاريين وأطباء الإمتياز بإشراف مباشر من الدكتور/عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب.

وقد أفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الندوة بكلمة شدد فيها على أهميتها وتطرق إلى الأبعاد المستقبلية الحديثة التي ستحقق نقلة متميزة في علم الجراحة العامة بنسب نجاح مرتفعة دون أضرار تذكر.

منوهاً بضرورة الإستفادة القصوى من هذه الندوة العلمية.

وأشاد في ختام كلمته بجهود عمادة الكلية ورؤساء الأقسام العلمية فيها.

من جانبه أوضح الدكتور/ عبدالحكيم التميمي أن هذه الندوة العلمية تم الإعداد الجيد لها بفضل رعاية رئيس جامعة عدن وجهود رئيس قسم الجراحة.

ولفت أن الندوة تتضمنها العديد من أوراق العمل العلمية لعدد من الأساتذة والمختصين وإستشاريي الجراحة وهي مهمة للطلاب بشكل عام كونها تتحدث عن الأثر الجيد لجراحة المناظير والمفهوم الأساسي لها، الذي يشير إلى إمكانية العمل بها لعدد من الأمراض والتدخلات الجراحية .

وقدم في الندوة عدد من أوراق العمل العلمية أبرزها بعنوان التعقيدات والنصائح في جراحة المرارة في المنظار للدكتور/عبدالحكيم التميمي وأخرى بعنوان إزالة الأكياس الكلابية من الكبد بواسطة المنظار الجراحي، فيما قدم الدكتور/ أحمد الدويل ورقة بعنوان الإستئصال الكامل للرحم في المنظار الجراحي.

وخرجت الندوة بعدد من الإستخلاصات والتوصيات التي أكدت على أهمية التعامل بجراحة المناظير التي لا تنحصر على التدخلات الجراحية المحددة مع ضرورة تطوير هذا النوع من التدخلات الجراحية لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال الطبي المتميز.

قد يعجبك ايضا