إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن (صور + فيديو)

90

عدن الخبر
اخبار عدن

عدن – صحيفة (عدن الخبر) خاص :

افتتح الأخوان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم محمد بحيبح ورئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور صباح اليوم السبت الموافق(٢٤يونيو٢٠٢٢م)،بكلية الطب والعلوم الصحية بعدن ، مركز المهارات السريرية الممول من البنك الإسلامي للتنمية عبر منظمة الصحة العالمية.

وكان الدكتور/بحيبح والدكتور/لصور وبمعيتهما ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور/ ادهم رشاد اسماعيل قصا الشريط إيذانا ببدء العمل الرسمي للمركز وطافا به مستمعين إلى شرح مفصل من النائب الأكاديمي لكلية الطب مدير المركز الدكتور/ أحمد مكي الذي شرح الحاجة لإنشاء المركز وتكويناته وتحهيزاته الفنية والطبية والغاية منه في تعزيز الخبرات والمهارات لدى الكوادر الصحية بمختلف مستوياتها.. مشيراً أن المركز يحتوي على (120)موديل مجهزة بنظام محاكاة تعمل على عرض الحالات المرضية والتدريب على كيفية التشخيص والعلاج،إذ أن المركز يستوعب ستين متدرب ووزعت قطاعاته الثلاث للتدريب على الحالات الحرجة والانعاش والنساء والولادة والأطفال ،حيث يعرض النشاط التدريبي فيه عبر دائرة تلفزيونية يستفيد منها اعداد كبيرة من الطلاب.

وفي حفل افتتاح المركز أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم محمد بحيبح على أهمية الشراكة القوية والفاعلة بين وزارة الصحة وجامعة عدن باعتبارهما الرافد الأساسي للقطاع الصحي بالكادرات المؤهلة التي نحتاجها في عملية إعادة التأهيل للقطاع الصحي.. مشيراً إلى أن الوزارة تنتهج حاليا السير نحو الديمومة في المشاريع والخروج من حالة الطوارئ باعتبار الديمومة جزء من الحلول الهادفة لرفع كفاءة القطاع الصحي.

من جانبه أكد رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور على أهمية المركز في تعزيز مجالات التدريب على مستويات عالية تكسب المتلقي لها المهارات والمعارف اللازمة..مثنياً على كل من أسهم في جعل هذا المركز حقيقة ملموسة على الواقع.. لافتاً إلى دور الجامعة التنويري والعلمي و اسهاماتها في عمل الدراسات الميدانية التي يستفيد منها القطاع الصحي.

فيما أشار عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور /عبدالحكيم التميمي إلى أن المركز سيعمل على زيادة المهارات لطلاب الكليات الطبية بجامعة عدن من خلال تجهيزاتها التي تحاكي الواقع.

بينما عبر ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور/ ادهم رشاد اسماعيل عن الدور المأمول للمركز في تنمية مهارات الكادر البشري الذي ستؤدي إلى إنقاذ حياة كثير من المرضى.. معرباً عن أمله في أن يسهم التدريب بالمركز على إحداث تغييرات في مؤشرات الصحة باليمن .

وفي ختام الحفل أهدى رئيس جامعة عدن وعميد كلية الطب الدروع التذكارية لكل من وزير الصحة وممثل منظمة الصحة العالمية تقديراً لجهودهما في تعزيز العلاقات البينية بين الوزارة والجامعة والمنظمةالذين بدورهم أهدو رئيس الجامعة درع الشكر والعرفان نظير جهوده النبيلة في تحسين قطاع التعليم الجامعي.

حضر إفتتاح المركز وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور/ علي أحمد الوليدي والسكان الدكتور/ سالم الشبحي وعدد من عمداء الكليات بجامعة عدن ونواب عميد كلية الطب ورؤساء الأقسام وجمع من الأساتذة والطلاب.

_فيديو :

_صور :

قد يعجبك ايضا