رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة (صور)

50

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة (عدن الخبر) عدن/صقرالعقربي :

أفتتح الدكتور/ الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية الهندسة أعمال ندوة الأمن السيبراني التي نظمها المجلس الطلابي بكلية الهندسة ،برعاية رئيس الجامعة وإشراف عميد الكلية وذلك للتعرف عن كثب على مخاطر القرصنة الإلكترونية وأنظمة حماية البيانات .

وخلال الإفتتاح أشاد الدكتور/ الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن بمستوى التنظيم و الإنضباط وبجهود عمادة الكلية و أساتذتها وطلابها ..مؤكداً الأمن الإلكتروني أصبح ضرورة ملحة في ظل التطور الإلكتروني الذي يشهده العالم والوطن بشكل عام ..لافتاً أن العملية الأكاديمية والتعليمية تعتمد كثيراً على العمل الإلكتروني وبرامجه المختلفة والمتجددة بشكل يومي ولهذا يجب مواكبة كافة تلك التحديثات والعمل على حمايتها من الإختراقات و القرصنة والتعرف على أفضل طرق التبويب و الإتصال و تطوير عمل الجامعة ورفع قدرات منتسبيها وتحسين مستوى الوعي لدى الطلاب.

من جانبه القى الدكتور/صالح مبارك عميد كلية الهندسة كلمة أكد فيها أن الكلية تسعى لتحسن قدرات طلابها أساتذتها من كافة الأقسام ..مشيداً بأهمية هذه الندوة ومدى إرتباطها بعمل الكلية والجامعة ..متمنياً أن يستفيد كافة الطلاب من هذه الندوة التي تأتي في إطار إحتفالات الكلية بالذكرى ال(44)على تأسيسها.

فيما القى أعضاء المجلس الطلابي بكلية الهندسة كلمة تطرقوا فيها إلى جوهر هذه الندوة والخطورة التي تمثلها أعمال القرصنة الإلكترونية على المؤسسات الحكومية والمجتمع بشكل عام.

بعد ذلك القى الأستاذ/محمد عبدالله الطوحي الخبير في مجال أمن المعلومات وشبكات الحاسوب JNTU محاضرة علمية تحدث فيها عن تعريف الأمن السيبراني وأهميته وانواعه وأهدافه وسط حضور كبير من أساتذة جامعة عدن وطلابها وعدد من الباحثين والمهتمين في مجال الشبكات والأمن الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا