بومبيو يهاجم بايدن بسبب ابن سلمان.. “يجب أن يكون منبوذًا”

عدن الخبر
عربية ودولية

صحيفة (عدن الخبر) وكالات :

انتقد وزير الخارجية الأمريكي السابق تحت إدارة دونالد ترامب، مايك بومبيو، الزيارة المعلنة للرئيس الأمريكي، جو بايدن للمملكة السعودية واللقاء المرتقب مع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وقال وزير الخارجية السابق في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر: “الزعيم السعودي (محمد بن سلمان) الذي لم يرد على مكالمات بايدن، يعمل على بناء السلام والازدهار لبلاده.. إنها ليست دعوة تقارب لمن يجب أن يكون منبوذًا”.

وتابع بومبيو قائلا إن “فشل بايدن في التعرف على الواقع يعرض أطفالنا للخطر”.

وأضاف الوزير الأمريكي السابق، في تغريدة أخرى: “يتجه بايدن إلى بيت لحم بإسرائيل للقاء محمود عباس، الرئيس الوحشي للسلطة الفلسطينية التي تدعم الإرهاب.. يحاول فريق بايدن تقديم المليارات لآية الله في اجتماعاتهم”.

والثلاثاء، أعلن الديوان الملكي السعودي أن الرئيس بايدن سيقوم بزيارة إلى المملكة منتصف الشهر المقبل، بدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال الديوان في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “واس”، إن بايدن سيزور المملكة يومي 15 و16 من تموز/ يوليو المقبل.

وتابعت بأن الدعوة وصلت إلى بايدن من قبل الملك سلمان، وولي العهد محمد بن سلمان.

ولفتت “واس” إلى أن ثاني أيام زيارة بايدن ستشهد قمة مشتركة مع العاهل الأردني الملك عبد الله، والرئيس المصري بعد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي.

من جهة أخرى، نقلت وكالة رويترز عن مسؤول كبير قوله إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقي مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في إطار رحلة إلى الشرق الأوسط في منتصف تموز/ تموز المقبل، في الوقت الذي تتحرك فيه الإدارة لدعم حليف رئيسي على الرغم من مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان.

في الوقت نفسه، أعلن البيت الأبيض أن بايدن سوف يزور الشرق الأوسط في جولة خارجية من 13 إلى 16 تموز/ يوليو، تبدأ بزيارة إسرائيل والضفة الغربية ثم المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا