شباب ثانويتي خنفر وزنجبار بأبين يتلقون تدريبات حول طرق تحليل النزاعات

97

عدن الخبر
اخبار محلية

صحيفة (عدن الخبر) أبين خاص

أكد مدير ثانوية ابوبكر الصديق بزنجبار الاستاذ ماهر عيدروس النقيب لشباب الثانوية أهمية حصولهم على مثل هذه البرامج التدريبية في مرحلة مبكرة وتشعر بأثرها الحقيقي في هذه الأيام، موضحاً أن المعلومات التي يحصلوا عليها تتحول الى مهارات لديهم وأنهم لن يصلوا إلى مرحلة التخرج من الجامعة الا ولديهم كم كبير من المعلومات والمهارات على نقيض من سبقوهم من الأجيال الذين لم تسنح لهم الفرصة بالحصول على مثل هذه البرامج التدريبية الا بعد أن تخرجوا من الجامعات.

جاء ذلك خلال حضوره مساء اليوم بخنفر لتفقد سير عمل الدورة التدريبية الخاصة في بناء الأمن والسلام التي تنفذها مؤسسة انسان التنموية بإشراف من منظمة وبتمويل من وزارة الخارجية الأمريكية ضمن برنامج قدوتي المرحلة الثانية للشباب من ثانويتي الصديق بزنجبار والفاروق بخنفر.

وقال النقيب في كلمته التي ألقاها، أنه لا بد من متابعة للشباب مع بداية العام الدراسي سواء من القائمين على تنفيذ البرنامج او من قبل إدارة الثانوية لتقييم الأثر الحقيقي على سلوك الشباب وأفكارهم وآرائهم وما احدثته البرامج من تغيير في سلوكيات تعاملهم في البيت والمدرسة والمجتمع.

واطلع المدرب علوي الفقير للشباب المتدربين على معارف حول طرق تحليل النزاعات – طريقة البصلة والطريقة السداسية- وعرض أمثلة وفيديوهات للتعامل مع النزاعات وتنفيذ عمل مجموعات لتحليل النزاعات.

حضر الحلقة التدريبية رئيسة مؤسسة انسان التنموية الأستاذة اندى الصلاحي وفريق المتابعة بالمؤسسة ووكيل ثانوية الصديق الاستاذ توفيق محمد

محمد ناصر مبارك

قد يعجبك ايضا