طالبة بكلية الطب بعدن تقاضي عميد الكلية والعميد يرد : حياة الناس ليست للعبث (وثيقة)

65

عدن الخبر
اخبار عدن

عدن – صحيفة (عدن الخبر) خاص :

لجأت إحدى طالبات كلية الطب بجامعة عدن لمحاكمة عميد الكلية الدكتور عبدالحكيم التميمي وذلك لاعادتها للدراسة بعد صدور قرار من الكلية بإعادة سنة ثالثة لفشلها في عدة مواد.

وفي التفاصيل فقد رفعت الطالبة “غدير عبدالرحمن محمد جمال” دعوى إدارية ضد كلية الطب البشري وتحصلت على حكم من المحكمة الإدارية الابتدائية يقضي بتعديل درجاتها في بعض المواد لتكون ناجحة وإلزام الكلية بالكشف عن درجاتها في إمتحانات الدور الثاني لمعرفة درجاتها في بعض المقررات الدراسية.

وبحسب وثيقة متداولة -رصدها محرر صحيفة عدن الخبر – صادرة عن رئيس المحكمة الإدارية الابتدائية ، فإن عمادة كلية الطب البشري لم تنفذ منطوق الحكم ، وعلى خلفية ذلك ، احال رئيس المحكمة ، عميد كلية الطب البشري الدكتور عبدالحكيم التميمي للنيابة العامة للتحقيق معه ورفع الدعوى الجزائية ضده لعرقلة العدالة وعدم تنفيذ الحكم القضائي.

وأثارت هذه القضية جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت تفاعلا واسعا في أوساط مستخدمي مواقع التواصل.

بدوره دافع عميد كلية الطب بعدن د/ عبدالحكيم التميمي عن تمسكه بقرار اسقاط الطالبة وقال بإنها فشلت في 8 مواد من أصل 10 مواد وعليها اعادت سنة دراسية ثالثة لفشلها أيضا في 6 مواد من عشرة

التميمي اكد ان قراره أتى دافعا عما تبقى من قيم دراسية ممكنة وحفظا لحياة الناس من عبث دراسي متدني وقال : هذه قوانين وهذا طب وأيضا حياة أناس يا أولو الألباب.

ودافع كثيرون عن قرار التميمي ووصفوه بالشجاع .

يشار إلى أن الدكتور عبدالحكيم التميمي أستاذ الجراحة العامة وعميد كلية الطب بجامعة عدن، منذ توليه عمادة الكلية وهو يحاول جاهداً أن ينهض بالعملية التعليمية ويعيد الوهج لهذه الكلية العريقة.

كما أن الدكتور التميمي يعرف عنه تلاميذه وزملائه ومرضاه أنه من أذكى وأنقى وأنشط الهامات الأكاديمية ليس على مستوى اليمن فحسب بل حتى على مستوى الشرق الأوسط حيث يمثل اليمن في لجنة الإشراف على البورد العربي وغيره من المحافل والاستحقاقات الدولية.

كما أن الدكتور التميمي مؤخرا حقق لعدن وللمناطق المحررة نصرا وأنجازا كان بعيد المنال وذلك بأقامة امتحانات البورد العربي في العاصمة عدن وذلك لأول مرة.

قد يعجبك ايضا