*وزير الداخلية يلتقي عدداً من المشاركين في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب وتعزيز حقوق الانسان المنعقد في اسبانيا*

672

 

 

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص
ملقا – خاص

 

 

التقى اللواء الركن ابراهيم علي حيدان وزير الداخلية على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي رفيع المستوى بشأن حقوق الإنسان والمجتمع المدني ومكافحة الارهاب المنعقد بمدينة ملقا بمملكة اسبانيا
بالعديد من منظمي المؤتمر ورؤساء الوفود المشاركين في المؤتمر.

وبحث وزير الداخلية مع سعادة سفير المملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة نيويورك/ جنيف، الدكتورعبدالعزيز الواصل ، سبل توحيد وتكثيف الجهود الدبلوماسية العربية بالأمم المتحدة لكشف جرائم ميليشيات الحوثي الإرهابية ووقف عدوانها ضد الشعب اليمني.

كما التقى حيدان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب السيد فلاديمير فرانكوف وبحث معه التحديات التي تواجه الجمهورية اليمنية وعلى رأسها تعنت ارهاب الحوثي واذلاله للشعب اليمني وتماديه في انتهاكات الانسان اليومية.

مبدياً دعم الأمم المتحدة في إعادة تأهيل قوات مكافحة الارهاب باليمن. واكد على دور المجتمع الدولي في حماية حقوق الانسان من انتهاكات الحوثيين وتسلطهم.

كما تم على هامش المؤتمر لقائه بالسيدة فيونوالا اولين مقررة الأمم المتحدة الخاص المعني بتعزيز وحماية حقوق الإنسان مناقشاً معها وضع حقوق الإنسان في الجمهورية اليمنية في ظل انتهاكات جماعة الحوثي الإرهابية المستمرة لكل الحقوق والمبادئ التي يقررها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا