🔹 دوري أبطال أوروبا : ليفربول للنهائي العاشر في تاريخه بتجديد تفوقه على فياريال (فيديو)

88

عدن الخبر
الرياضة

صحيفة (عدن الخبر) وكالات :

بلغ ليفربول الإنجليزي النهائي العاشر له في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما جدد فوزه على فياريال الإسباني 3-2 في إياب الدور نصف النهائي، يوم الثلاثاء.
وكان ليفربول تقدم ذهاباً بهدفين نظيفين، لكن فياريال نجح في معادلة الكفّة عندما تقدم بثنائية السنغالي بولايي ديا (3) والفرنسي فرنسيس كوكلان (41)، لكن ليفربول قلب الطاولة عليه في 12 دقيقة مجنونة منتصف الشوط الثاني بتسجيله ثلاثية تناوب عليها البرازيلي فابينيو (62) والكولومبي لويس دياس (67) والسنغالي ساديو مانيه (74).
وسبق لليفربول ان توج باللقب القاري الأهم ست مرات في أعوام 1977، 1978، 1981، 1984، 2005 و2019، وخسرها ثلاث مرات أعوام 1985 و2007 و2018، وفق ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
ويلتقي ليفربول في المباراة النهائية الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي المقررة، الأربعاء، علماً أن الأخير تقدم ذهاباً على أرضه 4-3. وتقام المباراة النهائية في 28 الحالي على «ستاد دو فرانس» في العاصمة الفرنسية.
ولم يودّع ليفربول الأدوار الإقصائية من البطولة القارية الأولى بعد فوزه ذهاباً، منذ موسم 2001-2002 عندما أقصاه باير ليفركوزن الألماني ونجمه ميكايل بالاك من الدور ربع النهائي (1-صفر و2-4).
وكان هذا نصف النهائي الثاني عشر لليفربول في المسابقة القارية العريقة. وسبق للفريقين أن تواجها في مباراتين فقط قارياً، في نصف نهائي الدوري الأوروبي في موسم 2015-2016 عندما عوّض ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب تأخره صفر-1 ذهاباً في إسبانيا إلى فوز 3-صفر إياباً في أنفيلد، قبل أن يخسر النهائي ضد إشبيلية وإيمري بالذات (1-3) في بازل السويسرية.
ويبحث ليفربول عن رباعية تاريخية لنادٍ إنجليزي، بعد تتويجه بكأس رابطة الأندية محلياً ومنافسته على لقبي الكأس والدوري، وهو إنجاز سبقه إليه نادي سلتيك الاسكتلندي عام 1967.
وتوّج الفريق الأحمر هذا الموسم بكأس الرابطة المحلية على حساب تشلسي بركلات الترجيح (11-10) بعد تعادلهما سلباً في 27 فبراير (شباط) الماضي، وبلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي حيث سيواجه تشلسي أيضاً في 14 من الشهر الحالي، ويتخلف بفارق نقطة واحدة في الدوري المحلي عن مانشستر سيتي المتصدر (83-82) قبل أربع مباريات على ختام البريميرليغ، علماً أنه قد يتواجه معه في المباراة النهائية لدوري الأبطال في حال فوزه على ريال مدريد الإسباني، الأربعاء.
وقال كلوب الذي يقود ليفربول للنهائي الثالث له في آخر خمسة مواسم «لعبنا بطريقة سيئة في الشوط الأول ومنحنا مساحات كبيرة للفريق المنافس استغلها بأفضل طريقة ممكنة». وأضاف «كان يتعين علينا البحث عن حلول في الشوط الثاني وقد ظهر فريقي بشكل مغاير تماماً».

قد يعجبك ايضا