#لهم_الملايين_ولك_ياعدن الخطوط_الصفراء .. #عجبي_يا_وطن

عدن الخبر
مقالات

صحيفة (عدن الخبر) كتبت – ذكرى المصفري الصبيحي :

نصبوا عليك يا عدن و نهبوا كل خير فيك وتقاسموه فيما بينهم وقراهم ومع كل الحثالات التابعين لهم …
اتفقوا الطغاة على تدميرك وضياع مجدك وكأنك عدوتهم … ! وانتي ياعدن من علمهم كيف يمسكون القلم وكيف يسطرون وكيف يلبسون وكيف يتحدثون وكيف يأكلون وكيف يشربون وكيف تكون الحياة جميلة بالإنسانية لا بالاديان وانما بالإنسانية اولا واخيرا واحترام الإنسان .. !
ان هولاء الحثالات_اليمنيين آكانوا جنوبيين او شماليين نقضوا العهد مع عدن وهانت عليهم افضال هذه المدينة المسالمة والكريمة … وهانت جهودها التي لا نهاية لها !
فقد وفدوا إليها اليمنيين من كل جبل وكهف ووادي عميق ،،، ففتحت لهم كل منافدها وابوابها واستقبلتهم وماقصرت معهم عدن ! ولكن الكثير منهم كانوا جاحدين واصحاب عقد نفسية ومهزوميين في رجولتهم وبيوتهم واهلهم وتاريخهم وأصروا على تدمير عدن واستغلالها وتخريبها ولم يكتفوا بهذا بل سلموها للغريب مقابل ان يحميهم هذا الغريب المجرم من بعض البعض ! ويساعدهم في الاستمرار في اهانة عدن والتنكيل بها واضعاف مكانتها واخضاعها لمشاريع الخارج العدوانية التي لا تريد لعدن الخير والنهضة ! *** لقد هانت عدن عليهم وتحولوا اعداء لها ، همهم فيها جمع المال والقبض على السلطة والقيادة ولو كان ذلك ثمنه سفك دماء الأبرياء فيها وارهاب الناس وانتهاك كرامتهم وتكميم أفواه الصادقين ونشر الفتنة والاساءة لتاريخ هذه المدينة الماجدة والعبث بحاضرها ومستقبلها !
هولاء الصعاليك الجنوبيين والشماليين جعلوا من انفسهم اعداء لعدن مع انها ام الجميع وتحب الجميع ولكنهم ماقدروها حق قدرها ومازالوا مستمرين بجلدها ومصممين ان يكونوا فيها مجرد معاول هدم وقد فسدوا في برها والبحر ،، !
*** اليوم يريدون مغالطة ابناء عدن وكل الوطن وخرجوا يرسمون خطوط صفراء كي يوهمونا بأنهم قوم متحضرين يسطرون في شارع المعلا خطوط الكذب والدجل ..على طريق عمره فوق المئة سنة شيدته سواعد المدنيين من ابناء عدن بآامر من الاستعمار البريطاني الذي عرف قيمة هذه هذه المدينة وقدرها .. وبعده لم تشهد عدن اي خير او فرح او سلام وانما الفتات من مظاهر العيش ومزيد من الحروب والوحشية والإرهاب والتنكيل والسحل وعذابات مستمرة لم نعد نعلم مصدرها وسرها ومن يدفع بها ضد عدن ولماذا عدن بالذات … !
شارع المعلا كان يعني الكثير لليمنيين … كان أول طريق واول شهادة ميلاد معترف به دوليا بأن عدن المدينة العصامية قد دخلت التاريخ الحديث ..! واليوم اخرجوها من التاريخ القديم والجديد وكل ذلك بفعل فاعل وفاعل جار مجرم مصمم على ابقاء عدن كما هي مجرد مدينة مغتصبة ومنهوبة ومنكوبة ومعزولة عن العالم …!!! خيرها لغير اهلها يتقاسمها ثلة من حرامية جنوبيين وشماليين ،، يدعون بأنهم وطنيين وشرفاء وقادة مختلفين مع بعضهم والحقيقة هم متفقين ! في النهار يتحاربون وفي الليل يتقاسمون الغنائم مع التابعين لهم ومع قلة من صعاليك من ثلة عدنية لا هوية لهم ولا اصول معروفة ويدعون بأنهم عدنيين كذب وافتراء !
*** عدن مدينة محطمة كل الاماني فيها مقيدة لا تستطيع الدفاع عن نفسها او فك قيدها فالكل متفق على ظلمها والسيطرة عليها والزج بها للمستنقع … !
*** عدن مدينة مظلومة ينهبون الصعاليك اموالها وترواثها وخيرها والمناصب والسلطة فيها …ونصيبها خطوط صفراء فاقعة لونها لا تسر الناظريين ..! خطوط مزعجة للذوق العام لا تصلح في مدينة الجمال ولا تناسب تنظيم المشاة فهذا الامر غير قانوني لان في كل طرق الدول المتحضرة والمحترمة وكما هو متفق عليه ان خطوط المشاة ترسم باللون الأبيض حتى ينتبه لها سائقي المركبات !

والمضحك في الامر أن ينشر هذه الصور بعض الاعلاميين على أنها علامة لقيام القيامة ونهضة عدن وصدق المثل العدني الذي يقول من ولف الرباح على أكل التفاح … !
ان هذا الشارع الرئيسي ( المعلا ) كان ومازال رمز جميل من تاريخ عدن يتوسط عمارات ، كانت تنعث بالشاهقات … واليوم هذه الشاهقات مهددة بالسقوط والانهيارات على رؤوس سكانها … ، والله لا قدر ذلك ولكن حقيقة وضع العمارات في المعلا سيئ جدا وان طاحت وحدث ذلك لن ينجوا احد منهم ! فهذا الشارع وهذه المساكن قد انتهت صلاحيتها من سنوات ولم يهتم لآمرها اي زعيم او قايد او اي مسؤول فجميعهم حرامية ومنشغليين في نهب عدن والبسط على اراضيها وبعثرة كل مشاريع المستقبل فيها وتشويه تاريخها واحدات الخراب فيها.. !
ان مدينتنا يعيش اهلها في الساحل والحضر في مساكن قديمة آيلة للسقوط واهلها مهددين ولا توجد بها مخططات للسكن والأعمار مند 2015 ومند ان وضعت المدينة تحت قيادة من لا يخاف الله ولا يرحمها واستكملوا فيها مشاريع الخراب التي بدأت في 1990 واصبحوا ابناء عدن يعيشون في مساكن ضاقت بهم وضاقو بها وغير آمنه يعيشون القلق والخوف والرعب كل لحظة فيها ، مقابل ذلك يعيش اللصوص والحراميه في مساكن جديده وأمنه بعدما نهبو المدينة ونهبوا خيرها وحرموا ابناء عدن من البناء والعمل والوظيفة والحصول على قطعة أرض يشيدوا عليها منازل جديدة وأمنه بينما القادمون اصبحوا ملاك وقادة فيها ! وابناء عدن شغلوهم بالفقر والمجاعة وانقطاع الراتب والاوبئة والكهرباء والمنازعات والصراعات المفتعلة عبر المسرحيات المفتعلة بين حرامية الوطن من دعاة الوحدة اليمنية وبين مرتزقة الانفصال وجميعهم متفقين على خراب عدن التي منازلها مهددة بالانهيار ويعيش اهلها حالة الرعب بعينه !
*** لم يأتي لعدن خير من كل هولاء الوحوش ونصيبها كان ومايزال منهم فقط الصراعات والخراب …عدن ليست بحاجة لخطوطكم الصفراء او الحمراء… انما تحتاج العدالة والرحمة وان تخجلوا من انفسكم وان تتقوا الله فيها يا حثالات الجنوب والشمال ،،، وقبل ان ترسموا خطوط صفراء في شوارع عدن ضعوا خطوط حمراء لجرائمكم وبغيكم وسفهكم وفسادكم وفجوركم فيها ..

#الله_معك_ياعدن

ذكرى المصفري الصبيحي
رئيسة مجلس انقاذ عدن

قد يعجبك ايضا