شكر وتقدير نيابة عن كل فرد في الجيش

167

عدن الخبر
مقالات

صحيفة ((عدن الخبر)) كتب جلال حيدان :

لم ولن امجد شخصية بارزة او اقدس أثره أو اعظم مواقفه من قبل سوى رجل واحد وجدت فيه النزاهة والعفة وحاولت ان اصفه بحق صفاته الحسنة..
وهاأنا اليوم بإسمي واسم كل فرد في الجيش اليمني سأحاول ان اشكر شخصية بارزة في عدن ويعد ثاني رجل في اليمن اعتز وافتخر بمواقفه وكلماته الحرة ولايهمنى ان يكون ينتمي الى الشرعية او الحوثي او الانتقالي فمن وجد فيه الخير والانسانية والظمير الحي فلن ابخل عليه في كتابة جملة تحمل الود والاحترام له..

سأتنقل اليوم بأناملي على حروف قد لاتستطيع ان تفي بمايليق بهذا الرجل الهامة والقلم الشجاع..

انه الاستاذ علي منصور مقراط رئيس تحرير صحيفة الجيش والذي سخر قلمه في النقش على الواح الظمير وجعل حقوق العسكري المسكين والمظلوم كعنوان مستدام لمعظم كتاباته..
لقد احببت هذا الرجل الذي امتطى قلمة ليرسم في صفحاته كل معاناة العسكريين مطالباً كل يوم عن معاشاتهم وانا اكتب معاشاتهم لأنها مصدر عيشتهم الوحيد بقسمة من الله.
الاستاذ مقراط لم يقل في نفسه سأتخلى عن الدفاع عن حقوق العسكر كي ابني مصالحي الشخصية وارعاها ولم يفكر انه قد يستطيع ان يتقاضى اموال بمقابل سكوته عن موضوع رواتب العسكريين بالعكس وضع حقوق العسكر نصب عينيه وكأنه يشعر بمسؤولية امام الله في تدهور اوضاع الجنود المستضعفين..

فلايسعني الا ان اشكر السيد مقراط وان اصف له مدى الاحترام والتقدير نيابة عن زملائي في الجيش والقوات المسلحة الذين شتتتهم الضروف وقسمتهم الاحزاب وفرقت بينهم الانتمائات واقول للسيد مقراط انت لم تطالب في حق الجندي شخصيا بل انت تطالب في حق اسرته فالراتب هو اساساً لأهله ومن يعولهم فلله درك ورحمة الله على البطن التي انجبتك..

اعتذاري الشديد ان عجزت اناملي في الايفاء بما يليق بمقامك واجرك عند رب العالمين..

جلال حيدان

قد يعجبك ايضا