القائم بأعمال مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بعدن يترأس إجتماع اللجنة التحضيرية لانتخاب قيادة إتحاد الجمعيات السكنية والتعاونية(صور)

عدن الخبر
أخبار عدن

عدن – صحيفة ((عدن الخبر)) بسام البان:

ترأس الأستاذ أرسلان أحمد السقاف القائم بأعمال مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في العاصمة عدن، صباح اليوم، اجتماعاً لأعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام لانتخاب الاتحاد العام للجمعيات التعاونية السكنية.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا الهامة والمتعلقة بالاعداد والتحضير للمؤتمر , بناءاً على توجيهات الأخ محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس.

كما ناقش الإجتماع الإجراءات والخطوات الفعلية التي تمت إعدادها من أجل جميع الجمعيات التعاونية السكنية الحكومية والخاصة تحت مظلة الإتحاد الذي سيعلنها مكتبه عقب انتهاء المدة الزمنية التي حددها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن .

وأفاد السقاف إلى أن الهدف من إنعقاد المؤتمر العام لانتخاب قيادة لإتحاد الجمعيات السكنية هو ترتيب الوضع القانوني لتلك الجمعيات، مشيراً إلى أن اللجان السابقة وللأسف الشديد لم تهتم بالعمل التنظيمي، واشغلت نفسها بالعمل الفني، وهذا كان أحد أسباب عدم حلحلة قضايا ومشاكل الجمعيات السكنية.

وأكد القائم بأعمال مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بأن أي جمعية لن تلتزم بقرار المحافظ بتشكيل اللجنة التحضيرية والامتثال لها، ولم تعمل على ترتيب وضعها القانوني سيتم سحب ترخيصها.

بدوره دعا رئيس اللجنة التحضيرية لاتحاد الجمعيات السكنية التعاونية أ.جبل ردفان رؤساء الجمعيات الذين لم ينظموا الى سرعة الحضور الى مقر الاتحاد، في خور مكسر امام قاعة أماسي، مضيفاً أنه قد حرر مذكرات الى أجهزة الدولة المعنية بوقف أعمال البسط الذي طال أراضي الجمعيات السكنية, ولمطالبتهم بحماية الاراضي من التعديات, مؤكداً أنه تلقى تجاوباً كبيراً، وأن الأيام القادمة سيولد الاتحاد وسيكون المظلة التي تلتقي تحته الجمعيات السكنية،  من أجل الدفاع عن جميع أراضي الجمعيات السكنية والتعاونية في العاصمة عدن .

وأكد “جبل” ان مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية يبدي تعاون كبير مع اللجنة التحضيرية للاتحاد، وقد زوده بكشف الجمعيات الرسمية المسجلة والمجددة تراخيصها, وستشهد الأيام القادمة تكوين حلف المتمثل بالاتحاد الذي سيحمي حقوق الجمعيات من التعديات ومن البلطجيات وانتحال الصفات لبعض الناس، داعياً الجميع الى تظافر الجهود والتوجه الى مقر اللجنة للجلوس مع اعضائها لمتابعة تجديد تراخيصها وحل مشاكلها.

وفي نهاية الإجتماع وافق “السقاف” على الشعار الجديد للجنة التحضيرية لانتخاب الهيئة التنفيذية للاتحاد العام للجمعيات  السكينة، ووجه أعضاء اللجنة التحضيرية الى سرعة إعداد الخطط والبرامج تحضيرا للمؤتمر في أسرع وقت ممكن , مشيداً بما وجده من تعاون وعمل بين أعضاء اللجنة.

قد يعجبك ايضا