اختتام ورشة العمل التخطيطي للمشاريع الممولة من البنك الدولي.

عدن الخبر
أخبار محلية

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص :

شارك وفد وزارة الصحة العامة والسكان برئاسة الوزير الدكتور قاسم بحيبح في اختتام ورشة العمل التشاوري والتخطيط لمشاريع منظمة الصحة العالمية الممولة من البنك الدولي في بلادنا، والمقامة في العاصمة الأردنية عمان.

ونوقش في الورشة التي أقيمت على مدى يومين القضايا الفنية لمشروع رأس المال البشري الممول من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية.

وخرجت الورشة بتوصيات منها الدعوة لتطوير العمل الصحي، وتأسيس نظام معلوماتي صحي موحد ومتكامل يغطي القطاعات الصحية المختلفة والأنشطة الصحية لجميع المنظمات الدولية والمحلية العاملة في بلادنا لتحقق الفائدة المرجوة من المعلومات الصحيحة التي يتم البناء عليها الخطط والاستراتيجيات الصحية.

كما أوصت الورشة بعقد اجتماع شهري يضم الوزارة و منظمة الصحة واليونيسيف يكرس لمناقشة وتقييم ما تم إنجازه وتقييم العمل الميداني للمشروع.

وأشاد الوزير بحيبح بالدور الذي تضطلع به منظمة الصحة العالمية كشريك فاعل وكبير لوزارة الصحة التي يعول عليها الكثير في ظل الظروف الراهنة لبلادنا.

كما أثنى وزير الصحة على أدوار البنك الدولي وجهوده المميزه في دعم القطاع الصحي عبر المنظمات الأممية، داعيا البنك الدولي لتغطية النقص الحاد في الاحتياجات الصحية.

قد يعجبك ايضا