عدن .. بعد أيام من إطلاق إسم كورنيش “المرشدي” تكريما للفنان محمد مرشد ناجي قيادي أمني يمزق الصور ويرمي بها الشارع.

عدن الخبر
أخبار عدن

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص :

أقدم قائد أمني على تمزيق صور الفنان اليمني الكبير محمد مرشد ناجي في مدينة عدن.

وقال الصحفي موسى المليكي إن قائد أمني قام بتمزيق وتحطيم اللوحة التي كتب عليها أسم شارع الفنان القدير محمد مرشد ناجي والتي رفعت قبل أيام بكورنيش ريمي بالمنصورة.

وأضاف المليكي : إن الصورة تم تمزيقها رفضا لإطلاق إسم الفنان المرشدي على هذا الشارع ولكن لم نرى مثل هذا الموقف حين اطلق على شارع بعدن اسم صاحب صرافه.

وكانت السلطة المحلية بمدينة عدن قد أطلقت قبل أسبوع اسم فنان اليمن الكبير محمد مرشد ناجي، على شارع خط “كورنيش المملاح، في ريمي بمديرية المنصورة ب ” شارع كورنيش المرشدي”.

ويأتي إطلاق اسم المرشدي على شارع كورنيش ريمي تكريماً وتقديراً ووفاءً لِما قدمه الفقيد المناضل الراحل على مدى ستة عقود من تجربة سياسية ووطنية وغنائية ثرية وغنية حافلة بالعطاء الإبداعي في المجال الثقافي والفني والتاريخي طوال مسيرته الزاخرة بالعطاء والإبداع.

وتُوفي عميد الغناء اليمني والحركة الفنية والثقافية والأدبية في اليمن الفنان الكبير محمد مرشد ناجي في السابع من فبراير عام 2013 في عدن، عن عمر ناهز 84 سنة، حافلة بالعطاء الإبداعي لأكثر من ستة عقود غناءً وتلحينا وبحثاً ودراسة وتاريخاً في الأغنية اليمنية التي برز فيها واحداً من أهم أصواتها ومؤرخيها.

قد يعجبك ايضا