مقال لـ علي منصور مقراط : العسكريين ضحية تبعية الإعلام والهيئة العسكرية

244

عدن الخبر
مقالات

صحيفة ((عدن الخبر)) كتب – علي منصور مقراط :

أرسل لي ضابط كبير مسؤول بمحافظة المهرة الحبيبة مقطع صوتي .يتحدث بالاشادة بي وعبارات الحزن تملأ صوته ..يقول لقد جف قلمك اخي علي ليل نهار وانت تكتب وتتكلم با
أعلى صوتك عن معاناة منتسبي الجيش والأمن وماساتهم وأسرهم بتوقف رواتبهم تسعة أشهر، لقمة عيش أطفالهم وأسرهم.الذين يموتون جوعأ، وترصد حجم الكارثة بأرقام الوفيات من القادة والضباط والجنود، خلال هذه الأشهر، واردف العميد رشاد طارش ويبدو من نبره صوته صبيحي .عاش في عدن .أنت يجب أن نعمل لك تمثال ونكرمك ولو عملنا ذلك نحن منتسبي الجيش والأمن، قليل في حقك .وزاد قال أنت الجبهة الإعلامية التي تعيد لنا الحياة وبصيص الامل في هذا الزمن الردي
.وبالمثل اتصل بي الآلاف من الضباط والصف والجنود في الجيش والأمن يثنونون على مواقفي بينهم نائب قائد القوى البحرية والدفاع الساحلي لشؤون المالية والإدارية.العميد احمد صالح البيض .الذي قال نحن في القوى البحرية سنكرمك ..اختصر كلام العزيز احمد البيض وادخل في لب الكلام الصريح..أنني أشعر بالتكريم بارفع.شهادات التقدير والاوسمه والنياشين يوم يستلم . ضباط الجيش والأمن رواتبهم المستحقة التي لاتقبل المساومة والمتاجرة من قبل شكيب حبيشي ومن خلفة رئيس حكومة المحاصصة والمستفيدين من تأخير الرواتب كل ساعة ويوم واسبوع وشهر وأشهر ياتي لنا اليوم شكيب ومعين وبمساعدة وتواطئ الهيئة العسكرية بمبرر حقير وجبان . تصحيح البيانات الوهمية للعسكريين وسيتم صرف الرواتب .بالله .خلونا من كل المزايدات هل هولا يتكلمون مع بشر ولا غجر؟
تأتي اليوم ونحن ندخل الشهر العاشر بدون رواتب وبعد وفاة (٦٤٧)ضابط وجندي في هذه الأشهر وتقول . المطلوب تصحيح البيانات الوهمية.
.ونجد قيادة الهيئة العسكرية.تخنع وتركع وتبارك هذا.بكل هوان.واستخفاف بزملائهم ورفاقهم الشرفاء..نحن مع أي لجنة عسكرية رسمية نزيهه محايدة تنزل إلى وزارة الدفاع وشئون الافراد والمالية والضباط.لكن الرواتب تصرف فورأ ليس شهر او شهرين او ثلاثه بل جميعها . العملة موجوده ولو انهارت اولأ انقذوا البشر التي تموت .علمأ هناك لجان نزلت لهذا الغرض واسقطت ارقام .وصححت .لكن لايُملي علينا شكيب الذي عمله صراف وبس .لكن نحن في زمن إلا دولة ولا لايستحق الذكر هو والهيئة العسكرية التي أصبحت تبعية للمجلس الانتقالي.وان وجد بعض من أعضاؤها غير .مستفيدين من رواتب الإنتقالي ولجانه وجمعيته الوطنية.امثال العميد حسين عمير وآخرين .لكن غيرهم يسيرون ويتنفسون انتقالي للاسف الإنتقالي وإعلامة وتجاهل جيش وأمن دولة الجنوب الذين صنعوا الثورة وبنو الدولة التي يتحفنا وإعلامة المستهلك بشعارات الجنوب.
.نحن لسنا اغبيا لاندرك أن المخطط الخارجي ينهي جيش وأمن الجنوب الحقيقي.لكن على الأقل تعطئ لهم رواتبهم وانهبوا الثروات والجبايات
.يدرك الاهبل والجاهل أنه لوكان في نسبة ضئيلة من القرار الحر والمساحة.من الكرامة والسيادة ما أقدم الرئيس الشرعي لليمن بتغيير اخر مسؤول عسكري شريف وتوافقي.جنوبي بحجم الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي من منصبه رئيس لهيئة اركان الجيش.واللواء علي ناصر لخشع من منصبه ناىب وزير الداخلية..وايضأ لولا تبعية القرار والتطفل من المحيطين بالرئيس هادي وعلى رأسهم المتطرف الظلامي عبدالله العليمي كان أصدر قرارا بتعيين نائب لرئيس هيئة الأركان العامة خلفأ لشهيد البطل اللواء صالح الزنداني.منذ استشهاده قبل نحو ثلاثة أعوام منصبه شاغر .
ولولا هذا اللوبي لما تجرا أحد بتوقيف الغذاء على منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة وإبطال جبهات القتال .وانزل من اعتماد ٥٢الف مقاتل إلى ٢٠٠٠فقط . هذا يحدث وناطق المنطقة العسكرية الرابعة ناطق قوات الانتقالي محمد النقيب على الصامت لايتكلم لايسمع لأيرى.
.آخر الكلام بقي القول إن الشرعية والانتقالي تخلوا عن جيش وأمن عظيم ولكن .لن يستمر ذلك.فهناك رب يمهل ولا يهمل .تحيه لوسائل الإعلام والإعلاميين والنشطاء الذين يناصرون.اخوانهم واباؤهم منتسبي الجيش والأمن لانتزاع رواتبهم من براثن الطغاة والمتجبربن .واحيي الأخ العميد أحمد الهيثمي الذي تطوع بالرد علي نيابة عن الهيئة العسكرية والهيثمي اعرف انه قبل ذلك شخص اداري محترم يفهم أكثر مني في الإدارة والمحاسبة ووالخ..

قد يعجبك ايضا