*النيابة الجزائية المتخصصة في عدن تبدأ في التحقيق بواقعة مقتل الشاب عبدالملك السنباني*

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) عـدن

 

 

 

بدأت النيابة الجزائية المتخصصة في عدن التحقيق بواقعة مقتل الشاب عبد الملك السنباني الذي قضي الأربعاء الماضي تحت التعذيب على يد جنود نقطة أمنية تابعة للواء التاسع صاعقة التابع للانتقالي في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وقال محامي أولياء الدم جميل شرف القدسي- في بلاغ صحافي- إن رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بعدن القاضي أدهم العولقي باشر التحقيق في قضية الشاب اليمني الأمريكي عبد الملك أنور السنباني.

وأضاف أن تحقيق اليوم الأول استمر حتى الساعة الثالثة عصرا، بينما أخذ القاضي أقوال والد المجني عليه وحرر مذكرات للطبيب الشرعي والشرطة والأدلة الجنائية، “حيث خرجنا بتوديع من أعضاء النيابة والمحاميين وجمع من الناس في تضامن واسع النطاق مع القضية التي أثارت الرأي العام المحلي”.

وأشار إلى أن “المحامية فوزية الصلاحي قدمت عرض استضافتنا في منزلها، وأكدت على أن منازل المدينة الجنوبية مفتوحة لكم وقلوب أبنائها أيضا، كما هو حال أفراد الأمن المرافقين للقاضي رئيس النيابة وهم من أبناء الصبيحة”.

وتابع “كلما سرنا في طريق أو دخلنا سوقا كان الناس يتضامنون معنا من كل الأطياف”.

والأربعاء الماضي، قتل السنباني الذي يحمل الجنسية الأمريكية على يد جنود نقطة عسكرية في طور الباحة بمحافظة لحج، أثناء مروره منها عشية الأربعاء الماضي 8 سبتمبر 2021، حيث كان قادما من أمريكا عبر مطار عدن متجها إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار شمالي اليمن

قد يعجبك ايضا