بلقاح جونسون آند جونسون للفئات المستهدفة.. *مدير عام البريقة يدشن حملة التحصين ضد فيروس كورونا*

414

عدن الخبر
أخبار عدن

صحيفة (عدن الخبر) – محمد القادري :

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، فهمان حسن عطيري ، اليوم ” الأحد ” ، الحملة الوقائية للتحصين ضد كوفيد 19 ( كورونا ) بلقاح جونسون آند جونسون للفئات المستهدفة ، والتي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان ، بالتعاون مع شركائها.

وتستهدف الحملة ، العاملين في المجال الصحي والمصابين بالأمراض المزمنة ، وكبار السن فوق 55 عاماً الذين لم ياخذوا اللقاح في الجولة الأولى ، وكذا الكادر التربوي والتعليمي ، واللاجئين والنازحين فوق سن 18 عاماً ، وأيضاً المهاجرين والعاملين في المنافذ البحرية والجوية والبرية.

وفي التدشين – والذي تم في مجمع البريقة الصحي – أكد عطيري أهمية هذه الحملة للوقاية من هذه الجائحة الفتاكة ، داعياً كافة المستهدفين من أخذ اللقاح والذي يمثل مناعة ضد فيروس كورونا الخطير ومضاعفاته.

من جانبه ، أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية ، الدكتور فهد عبدالقوي العلوي ، بأنه تم توفير لقاح جونسون آند جونسون المخصص لهذه الحملة ، والتي ستستهدف الأشخاص الذين تلقوا رسائل نصية من قبل وزارة الصحة العامة والسكان والمحددة عن موقع المركز الصحي وتاريخ التطعيم بلقاح كوفيد 19 عقب تسجيلهم في المنصة الإلكترونية التابعة للوزارة للحد من الإزدحام ، مشيراً إلى أن الحملة – والذي ستستمر لمدة شهر قابلة للتمديد – خصص لها ثلاث فرق ثابتة وكل فريق مكون من أربعة أشخاص موزعين في مجمعي البريقة ، الشعب ، والمركز الصحي بالحسوة.

ودعا الدكتور العلوي ، جميع المستهدفين من الحملة إلى تلقي جرعة التحصين لوقايتهم والمجتمع من وباء كورونا ، مجدداً التأكيد على فاعلية ومأمونية اللقاح للتحصين من مخاطر هذا الفيروس.

قد يعجبك ايضا