فيما الجامعة العربية تعلق على تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة..: الرئيس اللبناني: الحكومة أحسن ما توصلنا إليه وعلينا العمل للخروج من المهوار

66

عدن الخبر
عربية ودولية

صحيفة ((عدن الخبر)) متابعات :

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة إن “هذه الحكومة أحسن ما توصلنا إليه وعلينا العمل للخروج من المهوار الذي نحن فيه الآن”.

وأشار في تصريح إلى “أننا وصلنا إلى نتيجة تألفت في ختامها الحكومة”، مؤكدا “أننا سنبدأ بحل المشاكل من البنزين والمازوت والخبز”.

وأضاف: “نحن ورثنا الأزمات نتيجة الحكم السيء خلال 30 عاما. مصائب الفقر والدين وكورونا وانفجار المرفأ والمال قليل”، لافتا إلى “أننا في حصار بسبب الحرب السورية وحزب الله فانعزلنا عن محيطنا”.

وعن الثلث المعطل، قال الرئيس عون: “لم آخذ الثلث المعطل وكان الأمر حرب سياسية.. ما كان يجب أن نأخذه أخذناه المهم أن نتوافق في العمل”، معتبرا “أننا نعيش جهنم وسنخرج من هذه الهوة”.

وقد أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية قبل قليل أن “الرئيس عون والرئيس نجيب ميقاتي وقعا مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري”.

من جانبه رحب أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد حالة الانسداد السياسي التي امتدت ما يزيد عن ثلاثة عشر شهرا.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة إن آمال اللبنانيين معقودة علي تشكيل تلك الحكومة والخطوات الاصلاحية التي ستتخذها ضمن صلاحياتها الدستورية بما يسهم في تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية والانسانية التي يواجهها الشعب.

وأشار إلى أن الجامعة العربية “مستمرة في مواكبة ودعم لبنان في جميع استحقاقاته للخروج من الوضع الصعب الحالي إلى وضع أكثر استقراراً يستعيد فيه لبنان عافيته وتوازنه”.

قد يعجبك ايضا