بتعليمات من الماس: بدء عمل دراسات جذرية لصيانة وإعادة تأهيل خط الوهط طور الباحة

عدن الخبر
أخبار محلية

زار فريق هندسي من إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور مديرية طور الباحة بمحافظة لحج شمال العاصمة عدن للبدء في عمل دراسات لتقييم حالة الطريق الممتد من مفرق الوهط الى طور الباحة.

وجاءت زيارة الفريق المكون من المهندس نبيل مكي مدير عام الفروع بصندوق صيانة الطرق والجسور والمهندس طارق سفيان رئيس الفريق للدراسات والتصاميم الى المديرية بتعليمات من المهندس معين الماس رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور، وبعد المناشده التي اطلقها اهالي ومواطنين مديرية طور الباحة بشأن إستكمال العمل في هذا الطريق.

وخلال الزيارة رحب الاستاذ عبدالرقيب البكيري مدير عام مديرية طور الباحة بالفريق الهندسي مفيدا أنة تم التواصل مع الاخ المهندس معين الماس رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق والجسور بشان توقيف العمل في مشروع طريق الوهط طورالباحة والذي سبب حوادث كثيرة في هذا الخط المتهالك ، وبدوره أوضح رئيس مجلس ادارة الصندوق للمدير العام أنة قد تم تكلف لجنة باعداد دراسة متكاملة للخط كاملا.

وشدد البكيري على دعمه الكامل للخطوات التي ستقوم بها ادارةصندوق صيانة الطرق في سبيل اصلاح الخط الرابط بين مديريتي الوهط وطور الباحة من خلال عمل دراسات للمدى البعيد بدلا عن الاعمال الترقيعية، وأن يكون هناك عمل على أرض الواقع والبدء بالعمل في هذا المشروع الذي أزهقت فية أرواح المواطنين وممتلكاتهم وعلى القائمين في الصندوق واداراته ووزارة الأشغال العامة والطرق ترك خلافاتهم السياسية والتدميرية لمصالح المواطنين وان كل الأنفس التي تزهق في هذا الخط سوف يسألون عنها أمام الله عز وجل .

حيث ناقش المدير العام البكيري مع رئيس مجلس إدارة الصندوق كل الأسباب والعراقيل التي أدت إلى توقف مشروع طريق الوهط طورالباحة ، واسباب توقيف مستخلصات المقاول المالية، مطالباً من رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس معين الماس الاسراع في استئناف المشروع، مثمناً دور الصندوق وما التمسه من تجاوب من قبل رئيس صندوق صيانة الطرق.

ووجه المهندس معين الماس الفريق الهندسي على بداية عمل دراسات لتقييم حالة الطريق والعمل بحلول جذرية لصيانة واعادة تاهيل الطريق من مفرق الوهط الى طور الباحة للمدى البعيد.

بدوره اشار الفريق الهندسي ان العمل سيكون على صيانة واعادة تأهيل جذري ليخدم الطريق على المدى الطويل حيث اصبحت من الطرق الرئيسية التي تربط عدة محافظات، مشدداً على انهاء معاناة المواطنين وتفادي الحوادث المرورية.

حضر اللقاء الاستاذ رشدي ثابت مدير مكتب مدير عام مديرية طور الباحة.

صادر : عن وحدة الإعلام في إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور.

قد يعجبك ايضا