*تحذيرات من عاصفة شمسية متوقعة تقطع الانترنت والكهرباء عن الكوكب.. تفاصيل*

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) وكــالات

 

 

 

قد يتعطل الإنترنت لأسابيع في أعقاب عاصفة شمسية كبيرة بسبب نقاط الضعف في شبكة العالم الضخمة من كابلات الاتصالات البحرية”، تحذير دونتته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في أحد تقريرها العلمية.

وأشارت الصحيفة، إلي أن هذا التحذير يأتي من قبل عالم الكمبيوتر في جامعة إرفين “سانجيثا عبده جيوتي” من جامعة كاليفورنيا الذي أوضح كيف يمكن أن يؤثر الطقس الفضائي على البنية التحتية للإنترنت.
وأوضحت الصحيفة على لسان عالم الكمبيوتر، إنه لا يمكن للتقلبات الكهرومغناطيسية التي تسببها العواصف الشمسية الشديدة أن تضر بشكل مباشر بكابلات الألياف الضوئية التي تشكل العمود الفقري للإنترنت، ولكن مع ذلك لديهم القدرة على إخراج معززات الإشارة المنتشرة على طول الكابلات البحرية الضرورية للحفاظ على التوصيلات عبر مسافات كبيرة.
وأضافت الصحيفة أن الكابلات الموجودة تحت سطح البحر ليست أكثر عرضة لتأثيرات الطقس الفضائي عن تلك الموجودة على الأرض فحسب، بل إنه نظرًا لعدم إمكانية الوصول إليها فيصعب إصلاحها.
ووفقًا لعلماء الفيزياء الفلكية، فإن احتمال حدوث عاصفة شمسية قادرة على إحداث اضطراب كارثي يحدث في السنوات العشر القادمة يتراوح بين 1.6 و 12 في المائة.
وأشار عالم الفزياء الفلكية، إلى إنه إلى جانب الاضطرابات المحتملة في الوصول إلى الإنترنت يمكن أن تؤدي مثل هذه الأحداث أيضًا إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع عن طريق التحميل الزائد على شبكات الطاقة والتخلص من أنظمة GPS

قد يعجبك ايضا