علي عمر الهيـج يكتب.. *ربيعك ياعدن هل انتهى وألى الأبد ؟؟*

686

 

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) كــتابات

 

 

السلام عليكم اخواني واحبتي الاعزاء ..
الاخوه الجنوبيون بكافة النخب الحزبيه والعسكريه والمثقفون وخبراء الاقتصاد والمال والإعلاميين والمفكرون وأساتذة الجامعه ورجال القضاء وأئمة المساجد وكافة المواطنين..

يعلم الله وحده كم هذ المدينه ( عدن ) عزيزه وغاليه على قلبي وعلى قلوب الكثير من الناس الذين لا حول لنا ولا قوة سوى إطلاق امنياتنا اليوميه أن يحفظ الله هذه المدينه واهلها ومؤسساتها ويحقق لها كل الخير والعافيه والنهوض..

احبتي الأفاضل..
ربما بعد بقائي اكثر من اربعه عقود وانا حاضر في صاحبة الجلاله اسطر أكثر كل كتاباتي على عدن فهي بالنسبة لي القلب والفؤاد فلقد عشنا فيها سنوات طويلة منحتنا كل احضانها وسقتنا من مياهها وهوائها فصارت بالنسبه لنا هي الهواء والاوكسجين لبقائنا احياء في هذه الدنيا..

عن عدن واهلها لقد شعرت أنني قد قمت بواجبي أمام الله وصدحت بقلمي دهرا طويلا ننصح ونتناصح ونناشد كل الحكومات والساسه والشرفاء والجنوبيين كافه من أجل التوقف لحظه بصدق وجدية لنعرف كيف صارت أحوال المدينه واهلها ومؤسساتها وأمنها وكيف تبدلت وصارت مدينه غير معروفه لا يوجد فيها أي شي يشبه مدينة عدن غير اسمها فقط..

بحيث من المروئه والوفاء والشرف ينبغي علينا جميعا بذل كل الجهود لرفع عنها الأوضاع القاسيه بشرط ألا يظل هذا التحول مجرد ورقه أو اجتماع أو بعض ورش واجتماعات كالتي نشاهدها طوال سنوات مضت..

انا اعلم أن كثير من الذين سيقرأو رسالتي ربما سيمرون مرورا عابرا و لن يخرج تعليقهم عن شرعيه وانتقالي وساسه فاسدين ولصوص لا توجد لديهم أي برامج جديه جديده لمثل هكذا تساؤلات آدميه..
وهنا فقط تكمن كل القضيه الرئيسيه..فهل صارت عدن مجرد ارض يستغلها الجميع بشعارات البناء والتغيير والنهوض؟؟

فنحن إذن أمام خيارين لا ثالث لهما:
_ اما علينا أن نعرف حقيقة هذا ونعرف من هم الذين نتوجه إليهم ليشاركوننا القضيه والعمل والهدف ويستجييو لنا ويثبتو أن هم قادرين على تغيير هذه الأوضاع من خلال فتره زمنيه تسطع عندها عدن بتحولات حقيقيه وجذريه وندخل في مرحله أخرى وقد تخلصنا من الشوائب وعراقيل النهوض..

واما نظل نراقب هكذا لا نعلم من هي الجهات الجاده التي تسعى بهمه وجديه لتحسين الأوضاع وان نبقى هكذا عقول غير واعيه وغير منضبطه ونتبادل الاتهامات لكل طرف ونثرثر يوميا بقضايا جامده وغير متحركه لا تتقدم فيها الأوضاع خطوه واحده ويبقى التدهور والجوع والظلام عناوين يوميه لا تغيير فيها ..

لا اعلم كم سطوري هذه مفيده ومحفزه لعلمي أن هناك فجوه عقليه تنخر حياتنا نخرا ولم نعرف كيف تجاوزها..
إضافة إلى وجود التحالف الذي لانعرف كيف هي برامج العمل والبناء التي يقوم بها ومع من يعملو وماهي المؤشرات والنتائج التي ينبغي عليهم توضيحها للناس مع العلم أن مايسطع على الارض لايهتم بإنسان ولا عقل ولا سياسيون ولا داعمون يشاركوننا أحزاننا ..
وبالتالي فهذا يعني اننا نعيش خارج فضاء العقل والتأثير والقياس والطموح لتغيير افضل..

الاهم في كل هذا هو انني حاولت أكون عقل انسان حي يعي ماذا يحدث لبلده ومجتمعه مؤكدا أن لدي ضمير حي وانني قد قمت بواجبي وكلما استطيع عليه ولم يعد لدي اي جديد سوى هذه السطور التي حرصت فيها التوضيح للجميع اين نحن وكيف لنا أن نخطو خطوه للامام او نظل هكذا بنفس المكان لا يشاركنا أحزاننا اي احد من الساسه والعقول لينقلونا الى الضفه الاخرى حيث العقل والمنطق والحياه

واخيرا سلامي للجميع
وامنياتي لعدن واهلها وللناس أجمعين كل السلام والخير والسعاده

علي الهيج

قد يعجبك ايضا