*الباحث «باعباد» يناقش أطروحة الدكتوراه في التاريخ القديم «التحالفات الكبرى في جنوب الجزيرة العربية»*

 

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص

عـــدن/خــاص – عـاد نـعـمـان

 

 

يناقش الباحث/فوزي سالم باعباد، مدرس التاريخ القديم في كلية الآداب – جامعة عدن، صباح الاثنين القادم، في قاعة مناقشة الدراسات العليا في كلية الآداب، أطروحته المقدمة لنيل درجة الدكتوراه في التاريخ القديم، الموسومة بعنوان: “التحالفات الكبرى في جنوب الجزيرة العربية .. دراسة من خلال المعطيات النقشية والكتابات التاريخية”.

تتكون لجنة مناقشة الأطروحة المقدمة من الباحث “باعباد”، من أ. د. محمد عبدالله باوزير رئيسًا ومشرفًا(جامعة عدن)، أ. مشارك د. سعيد سالمين بلعفير عضوًا(جامعة حضرموت)، أ. مشارك د. أسوان محمد حسين عضوًا(جامعة عدن)، وتأتي الأطروحة فيما يزيد عن خمسمائة صفحة، موزعة في خمسة فصول، ويضم كل فصل مبحثين إلى ثلاثة مباحث، إلى جانب التوصيات، والملاحق من خرائط وجداول وصور نقوش.

يوجه الباحث “باعباد” دعوة عامة إلى كافة المعنيين والمهتمين بالتاريخ القديم لحضور جلسة المناقشة العلنية، ويتقدم بجزيل الشكر والعرفان بالجميل والتقدير العال، إلى كل من: رئاسة جامعة عدن، عمادة كلية الآداب، رئاسة وأساتذة وزملاء قسم التاريخ، عن المؤازرة وتوجيه النصح والملاحظات الهامة لإنجاز الأطروحة، أ. د. باوزير عن الصبر والوقت والجهد والتكرم بالإشراف والملاحظات القيمة لإثراء الأطروحة، وعضوي لجنة المناقشة عن الآراء والتغذية الراجعة، وكذلك الأسرة والأهل والأصدقاء عن الحب والعون والتشجيع.

قد يعجبك ايضا