*تنسيق الجهود بين مستشفى الجمهورية المركزي التعليمي المعتمد ومعهد أمين ناشر الصحي*

 

 

 

 صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص
*إعلام مستشفى الجمهورية*

 

استقبل القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور سالم الشبحي، اليوم الثلاثاء، وفد معهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية.

وتضمن وفد المعهد نائب العميد لشئون الطلاب والفروع، الدكتور عيدروس سليمان، ومدير مكتب عميد المعهد الدكتور نبيل حسين صديق، وبحضور نائب مدير إدارة التمريض بمستشفى الجمهورية، زبيدة خالد سعيد.

وناقش اللقاء الاتفاق على استيعاب طلبة السنوات الأخيرة من معهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية في مجال التمريض داخل أقسام مستشفى الجمهورية؛ بغرض التطبيق وإدخلاهم في نظام النوبات مع الكوادر التمريضية العريقة بالمستشفى؛ ليستفيدوا وينهلوا من خبراتهم، مقابل الاستفادة منهم في مساعدة الجانب التمريضي ببعض أقسام المستشفى كمساعدين للتمريض والموظف المناوب.

كما تطرق النقاش إلى توفير ممرضين في بعض التخصصات والمجالات النادرة؛ ليتم تدريبهم فيها، والتي تحتاجها المستشفى دوما؛ بهدف تحسين خدماتها الصحية والتمريضية.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور الشبحي ضرورة تفعيل العمل التكاملي بين الكيانات والمرافق الصحية في مدينة عدن؛ للنهوض بالعمل الصحي، وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

مشيرًا إلى أهمية التشبيك بين كليات الطب والمعاهد الصحية والمستشفيات الحكومية التعليمية لإكتساب الخبرات في المجالات الطبية والاستفادة من طاقات الشباب وقدراتهم، والعمل على تطويرها وصقلها.

 

 

قد يعجبك ايضا