*وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي تدرب 60 شرطية للتعامل مع قضايا النساء والأطفال بعدن ولحج وأبين*

698

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص
عـــدن /// خـــاص

 

 

بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اعمال الدورة التدريبية الثانية الخاصة بتطوير مهارات الشرطة النسائية بمحافظات عدن لحج أبين .
وتهدف الدورة التي تنظمها وزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي على مدى 6 ايام ، في تطوير مهارات 60 مشاركة من الشرطة النسائية ، في التعامل مع قضايا النساء والأطفال ، في إطار مشروع تعزيز بناء قدرات الشرطة النسائية في اليمن ، ضمن اجهزت إنفاذ القانون و الممول من حكومة هولندا .

و أكد مديرعام إدارة التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية العميد عبدالكريم النون ، الأهمية التي تكتسبها الدورة في تعزيز قدرات الشرطة النسائية في التعامل مع قضايا النساء والأطفال .. مشيرا إلى ضرورة تكاتف الجهود في إعادة تأهيل الشرطة النسائية وهيبتها في حفظ الأمن والاستقرار .. داعيا المشاركات إلى الاستفادة من برنامج الدورة الذي سيعزز دورهن العملي في الميدان .

واوضحت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي سماح يوسف ” أن الدورة تأتي ضمن مشروع تأهيل 600 شرطية بمحافظات عدن لحج أبين تعز مأرب وحضرموت ، بمجال تعزيز النهج القائم على النوع الاجتماعي ضمن اجهزت إنفاذ القانون والممول من حكومة هولندا .. معبرة بالشكر والتقدير لكل من أسهم في اقامت الدورة التدريبية .

قد يعجبك ايضا