بحضور رئيسة مؤسسة وجود .. تدشين مشروع تعزيز المساهمة المجتمعية ” المرحلة الثانية .

130

عدن الخبر
أخبار محلية

صحيفة ((عــدن الخبــر)) خاص :

دشنت مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي (NED) بالعاصمة عدن دورة تدريبية ” تحت عنوان التواصل المجتمعي وبناء القدرات في تيسير جلسات الحوار وكتابة التقارير  “ضمن مشروع تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي ” المرحلة الثانية ” تستمر خلال الفترة 13- 15 يوليو 2021 م بمشاركة (20) شاب وشابة .

في كلمة رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني أ / مها عوض ” مرحبة بالحاضرين من مختلف مديريات الشيخ عثمان ، دار سعد، المنصورة و البريقة.

وأوضحت ” مها ” بان الهدف من المشروع هو أهمية التركيز في بناء المعرفة والمهارات المتصلة بتعزيز القدرات الشبابية وذلك من خلال البرامج التدريبية باستخدام مناهج للأساليب النظرية والتطبيقية في قيادة وسيلة الحوار التي تعتبر من الوسائل الهامة و الفعالة بشأن الأمن المجتمعي.

وأشارت ” بان الأمن المجتمعي جانب محوري في المضي نحو الاستقرار وضرورة استثنائية لاستعادة علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة المعنية بتقديم خدمات الحماية للمواطنين وذلك من خلال تنشيط و تنمية مهارات إدارة الحوار الذي يسمح بالتعبير عن وجهات النظر المختلفة في مختلف القضايا عن طريق تطوير علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة.

وأكدت ” انه تم اختيار المتدربين عبر استمارات واليات تنطبق المعايير عليها  من اجل توصيل خدمة مجتمعية وهي قيادة حوارات مجتمعية لموضوعات هامة .. متمنية من المشاركات والمشاركين الانضباط والالتزام  بالوقت والاستفادة التامة وعكسها على ارض الواقع .

من جانبها وأوضحت ” مديرة المشروع / مروى شهاب بان جاءت فكرة المشروع للمرحلة الثانية بعد نجاح المشروع السابق في مرحلته الأولى التي كانت في مديريات ” كريتر ، خور مكسر ، المعلا والتواهي”

وأضافت قائلة ” تم اختيار المشاركات والمشاركين وفق استمارة تسجيل في مشروع تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي (المرحلة الثانية)  وهم مجموعات من القيادات الشبابية في مديريات في مديريات  (المنصورة – الشيخ عثمان – دارسعد – البريقة) لتفعيل دورهم المجتمعي في الاسهام لحل المشاكل والقضايا بالعمل على تنمية مجتمعاتهم.

وتواصل قائلة ” بأنه خلال الفترة المقبلة تقام أربع جلسات حوارية للمجتمع المحلي ، وأربع جلسات حوارية مع الشرطة بالإضافة إلى جلسة ختامية لعرض النتائج والتوصيات والمخرجات.

تعرف المشاركون خلال اليوم التدريبي الأول من أ / ميعاد جمن – استشاري التدريب، مواضيع ومفاهيم حول مكونات دائرة الاتصال والتواصل المجتمعي ومقومات ووسائل أسس قواعد الاتصال الفعال بالإضافة إلى تأثير الرسالة على المستقبل ومعوقات الاتصال في قاعة التيسير وسبل التعامل معها.

كما تم تقسيم المشاركون إلى مجموعات وعمل لهم تمارين تطبيقية في إجراءات التفاوض.

والجدير بالذكر ” إن مؤسسة وجود منظمة غير حكومية تعمل من خلال برامجها وأنشطتها على تعزيز حقوق الإنسان والتنمية المستدامة في سبيل تحقيق الأمن الإنساني و تعمل على تنمية القيادات الشابة وقامت بمراحل سابقة في تنمية القيادات الشابة في إطار التنمية المجتمعية المحلية.

قد يعجبك ايضا