مقال لـ الشيخ أحمد عبدالله المريسي : *(رسالة لصديقي وزير الخدمة المدنية)*

عدن الخبر
مقالات

صحيفة ((عدن الخبر)) كتب – الشيخ أحمد عبدالله المريسي :

فلا يخفى عليكم أيها الصديق ما تمر به ظروف ومعاناة موظفين الدولة من ضعف الرواتب وغلاء المعيشة وعدم استقرار العملة حيث أصبحت الرواتب لاتغطي احتياجاتهم ونتعشم أن تضعوا في برنامج عملك الأولويات لمعالجة التسويات والعلاوات وإعادة النظر في الهيكل العام للأجور.

(1) بحسب علمنا أن آخر تسويات وظيفية لوحدات الخدمة العامة كان في عام 2012م وبعد هذا التاريخ وحتى هذه اللحظة من عامنا هذا لم يتم التطرق إليها.

(2) العلاوة السنوية والتي يفترض أن تصرف لكل موظف وفقا لقانون الخدمة المدنية حيث أن آخر علاوة سنوية كانت في عام 2013م وحتى يومنا هدا لم يتم التطرق إليها.

(3) مطلوب إعادة النظر في الهيكل العام للأجور حيث كانت بعض المعالجات في عام 2011م وهي تسمى المرحلة الثالثة.

حيث كان سعر صرف الدولار الواحد مقابل الريال اليمني يساوي 200 ريال يمني فكيف سوف يتم معالجة هده الفجوة بين أسعار الأمس وأسعار اليوم حيث وصل سعر الصرف للدولار الواحد 1000 ريال يمني وهدا يعكس الخلل والفجوة في استراتيجية الأجور إضافة إلى أن مقدار العلاوة السنوية تمثل 4%من بداية ربط الدرجة حيث أن أعلى مقدار للدرجة الأولى تساوي 4000ريال بأسعار الأمس ولو فرضنا ان راتب الموظف ماقبل 2012م كان بمقدار80000 ألف ريال حيث كانت تمثل ال80000 ألف ريال في السابق 400دولار وأما الآن فهي لا تساوي أقل من 100 دولار.

وقبل معالجةالتسوية الوظيفية ينبغي رفع راتب الموظف بما يعالج الخلل في سعر الصرف ومن تم فتح التسويات الوظيفية لموظفي الخدمة العامة.

نأمل منكم صديقي الوزير أخد كل ماكتبناه لكم بعين الإعتبار والمسؤولية كما عهدناكم دائما.

#المريسي.

قد يعجبك ايضا