وزير الصحة يلتقي المدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي للتباحث حول تدخلات البرنامج في القطاع الصحي.

عدن الخبر
أخبار وتقارير

صحيفة (عدن الخبر) عدن| 11 يوليو 2021 :

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن الممثل القطري لبرنامج الأغذية العالمي لدى بلادنا لوران بوكيرا، للتباحث حول عدد من الموضوعات المتصلة بتدخلات البرنامج في المجال الصحي.

وجرى في اللقاء استعراض جملة انشطة البرنامج وتقييم التدخلات السابقة للمشاريع المشتركة بين الوزارة والبرنامج ومعالجة أوجه القصور فيها.

واطلع الوزير بحيبح المسؤول الأممي على عدة ملفات تتطلب سرعة التنفيذ والتفاعل منها صرف حوافز العاملين في مراكز التغذية المنقطعة منذ عام، وإشكالات تزويد المرافق الصحية بالوقود وتجهيزات ديوان الوزارة ومركز الطوارئ.

من جانبه أثنى بوكيرا على الدعم الذي تقدمه وزارة الصحة للبرنامج لتحقيق تدخلاته وفقا لآلية التنسيق بينهما، مؤكدا على أهمية بناء شراكة فاعلة بين الجهتين والسعي لتمديد الاتفاقية الراهنة وملحقاتها.

حضر اللقاء الدكتور مصلح التوعلي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان وعبدالناصر النمير مدير عام مكتب وزير الصحة والدكتور محفوظ مبخوت مبروك مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة، فيما حضرها من جانب البرنامج موتينتا شيموكا مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بعدن ونائب مدير مكتب عدن محمد شيخ ولورا فليبس ضابط الاتصال والمتابعه والدكتور جمال المجالي مسؤول العلاقات الحكومية للبرنامج بمكتب عدن وتفارا اندوميانا.

قد يعجبك ايضا