وزير الصحة يطلع على التجهيزات الأخيرة بمشروع تأهيل مستشفى عدن ويشدد على مضاعفة الجهود لافتتاحه في أقرب وقت. 

عــدن الخبــر
أخبــار وتقارير

صحيفــة?عــدن الخبــر?..
خاص :

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح على سير الأعمال والتجهيزات الأخيرة الجارية في مستشفى عدن العام ومركز القلب الممول من الصندوق السعودي التنمية.

واطلع الوزير بحيبح من مدير المشروع م. عصام حيدر، على المراحل المنجزة التي ناهزت ال ٩٥٪ في الأعمال الإنشائية و٩٠٪ في أعمال التجهيزات الطبية، كما واستمع لجملة الصعاب الفنية التي اعترضت سير العمل وسبل تجاوزها.

وطاف وزير الصحة في أقسام الرقود الداخلية للرجال والنساء الأطفال والعيادات الخارجية متنوعة التخصصات، وتعرف على تجهيزات غرف العمليات والمختبر الذي جهز بوحدة لبنك الدم واخرى للأنسجة ولعلوم الدم والكيمياء الحيوية والدقيقة والفيروسات والطفيليات وجهز بأحدث التقنيات.

كما وقف الوزير بحيبح امام تجهيزات أقسام الطوارئ والأشعة وتخطيط القلب ومركز غلعلاج الطبيعي والصيدلية والمشرحة، وكذا تقنية الرقابة الإلكترونية للمستشفى ومنظومة الغاز الطبي والإطفاء وكذا المطبخ الخاص بالمستشفى.

وأشاد الوزير بحيبح بالدعم الذي يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية لبلادنا في مختلف المجالات ومنها المجال الصحي.

وشدد وزير الصحة على القائمين على المشروع أن يضاعفوا من الجهود ليتم افتتاح المستشفى في اقرب وقت ممكن، وذلك بالتوازي مع ضرورة إعداد برنامج تدريبي لتأهيل الكوادر الطبية العاملة في المستشفى لتكون قادرة على التعامل مع التقنيات الحديثة الموجودة فيه.

معتبرا أن المستشفى وبتجهيزاته الراهنة سيشكل إضافة نوعية مهمة للقطاع الصحي، وسيعمل على تقديم خدماته لمحافظة عدن وماجاورها من محافظات.

رافق وزير الصحة العامة والسكان في الزيارة كلا من مدير مكتب الصحة بعدن د.علي عبدالله صالح، ومدير عام مستشفى عدن العام د.فاطمة شفيق امان ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير.

قد يعجبك ايضا