مأرب .. معارك ضارية ومقتل العشرات بينهم ثلاثة قيادات حوثية

عــدن الخبــر
أخبــار محلـية

صحيفــة?عــدن الخبــر?.. متابعات :

قتل العشرات في معارك جديدة ضارية بين الجيش الوطني وجماعة الحوثي بمحافظة مأرب، في حين أكدت السعودية أن جماعة الحوثي رفضت الاستجابة لمساعي وقف إطلاق النار في اليمن.

وقالت مصادر عسكرية إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا الثلاثاء خلال مواجهات هي الأعنف بين قوات الجيش الوطني ، ومسلحي الحوثيين في مناطق شمال غربي محافظة مأرب.

وأضافت المصادر أن الحوثيين شنّوا هجوما كبيرا على مواقع الجيش في وادي حلحلان ومنطقة الجفرة غربي مديرية رَغْوان.

وأشارت إلى أن قوات الجيش تمكنت من صدّ الهجوم بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الجانبين، لافتة إلى مصرع ثلاثة من قيادات الحوثي.

وذكرت أن القيادي في مليشيا الحوثي والمنتحل رتبة عميد “عبد العزيز صلاح”، المعيّن من قبل الجماعة مديرا لما يُسمى بـ”دائرة القوى البشرية” التابعة لمليشيا الحوثي، في جبهة الكسارة، غربي مأرب.

كما لقي القيادي الحوثي، المنتحل رتبة “عميد”، والمعين من قبل المليشيا “مديرًا لأمن محافظة صنعاء”، مصرعه في ذات الجبهة، التي لقي فيها القيادي الحوثي المنتحل رتبة عقيد، هشام المتوكل مصرعه فيها.

وتشهد غرب مأرب معارك متواصلة خلال اليومين الماضيين، بعد تصعيد المليشيا على المحافظة، التي تضم 2 مليون نازح، والذي جاء بالتزامن مع التحركات الأممية والدولية لوقف الحرب وإعلان السلام في اليمن.

قد يعجبك ايضا