وزير الصحة يتفقد سير العمل بأقسام مستشفى الغيضة المركزي ويطلع على أوضاع مركز الغسيل الكلوي

91

عــدن الخبــر
أخبــار وتقارير

صحيفــة🔹عــدن الخبــر🔹..
المهرة :

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح ومعه وكيل محافظة المهرة المساعد حسين علي المسعدي ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، اليوم الأربعاء سير العمل بأقسام مستشفى الغيضة المركزي.

وطاف الوزير بحيبح ومرافقوه بأقسام المستشفى المختلفة، للاطلاع على مستوى الخدمات الطبية المقدمة ومدى والتطوير والتحديث الذي يشهده المستشفى بمختلف أقسامه، موجها الجميع لبذل مزيد من الجهود لتخفيف الأعباء على المواطنين خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

واستمع الوزير بحيبح من إدارة المستشفى إلى شرح عن سير العمل والصعوبات والتحديات التي تواجه المستشفى وأبرز احتياجاته الضرورية؛ لضمان استمرار تقديم خدماته للمواطنين.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان، استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم للقطاع الصحي بالمحافظة حسب الإمكانات المتاحة.

الى ذلك اطلع الوزير بحيبح على سير العمل في مركز الحميات ووحدة التشخيص الجزيئية الـ (PCR) الواقعة داخل حرم مستشفى الغيضة المركزي، للوقوف على مستوى جاهزيتمها لاستقبال أي حالات اشتباه بفيروس “كورونا”.

واستمع وزير الصحة العامة والسكان، إلى شرح وافٍ عن طريقة استلام العينات وطرق تحضيرها وفحصها وتسليمها للجهات المختصة واستقبال الحالات المصابة وتقديم الرعاية الصحية لها، والصعوبات التي تواجه المركزين من ناحية توفر الأجهزة والمحاليل والمستلزمات المطلوبة للقيام بمهامهم على الوجه المطلوب.

وثمّن وزير الصحة جهود قيادة السلطة المحلية، وحرصها على الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به مستشفى الغيضة في تقديم خدمات طبية للمرضى إلى جانب الجهود المبذولة من قيادة مكتب الصحة وكوادره الطبية والإدارية في مختلف المجالات.

كما وزار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح، اليوم الخميس ومعه وكيل محافظة المهرة المساعد حسين علي المسعدي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د.عوض مبارك سعد، مركز الغسيل الكلوي بمدينة الغيضة، للاطلاع على مستوى الخدمات التي يقدمها المركز للمرضى.

وأشاد الوزير بحيبح بالخدمات التي يقدمها المركز، معبرا عن شكره الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ محمد علي ياسر على دعمهم للمركز وللقطاع الصحي بشكل عام في المحافظة.

وشملت زيارى الوزير بحيبح مستودعات الإدارة العامة بمكتب الصحة بالمحافظة، حيث اطلع على احتياجات المحافظة من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية والصعوبات التي يواجهها للحصول على الأدوية المهمة والضرورية.

ووجه وزير الصحة العامة والسكان مكتب الصحة في المحافظة برفع كافة احتياجات القطاع الصحي للوزارة لاعتمادها.

رافق وزير الصحة العامة والسكان في زيارته كلا من مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة منصور الحبيشي، ومدير مركز الغسيل الكلوي الدكتور خالد بن عطية وعدد من المسؤولين في قطاع الصحة.

قد يعجبك ايضا