الدكتور الحوثري ورئيس الهئية العامة للمصائد السمكية يلتقيان بممثلي مؤسسة القيادات الشابه

98

عــدن الخبــر
أخبــار محلـية

صحيفــة🔹عــدن الخبــر🔹.. اعلام المكتب :

ترأس رئيس الهيئة العامة للمصائد في البحر العربي المهندس يسلم بابلغوم والدكتور عبدالباقي علي الحوثري المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ساحل حضرموت بممثلي مؤسسة تنمية القيادات الشابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي باليمن وهي الجهـة المنفذة لمشروع وانعاش سبل كسب العيش وبناء قدرات الصيادين من ارباب الأسر في حضرموت والمقدمة من حكومة اليابان .

حيث ثمن الدكتور عبدالباقي علي الحوثري كافة الجهود المبذولة في خدمة القطاع السمكي وتذليل كل الصعوبات التي تواجهه الصيادين في تحسين سبل عشيهم في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

واضحت مديرة المشاريع بمؤسسة تنمية القيادات الشابة الاستاذة نوال دبيس ان المشروع الذي يهدف بشكل أساسي الى تعزيز قدرات صغار الصيادين التي تعطلت سبل عيشها بشدة .

وفي السياق ذاته حيث اشارت الاستاذة منال المروني منسقة المشروع في حضرموت ان المشروع يسعى لتحسين سبل العيش للمجتمع المحلي لاسر الصيادين لتحديد احتياجاتهم من المعدات الانتاجية لرفع انتاجهم من الأسماك وذلك لتحسين المستوى المعيشي لهم ولاسرهم.

علما أن المشروع يستهدف تدريب 500 صياد من محافظة حضرموت في مجال صيانة القوارب والمحركات وتحسين جودة المنتجات السمكية ويستهدف تنمية وتطوير مهارات المرأة الساحلية بما يهدف لتحسين مستوى العيش للأسر.

وفي ختام اللقاء تقدم الدكتور عبدالباقي الحوثري و المهندس يسلم سعيد بابلغوم بالشكر والتقدير للجهود المبذوله من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة تنمية القيادات الشابة التي تعمل على تخفيف معاناة القطاع السمكي بشكل عام والصيادين والتي تعمل على تنمية القطاع .

حضر اللقاء الاستاذ عمر سالم الاشولي مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي واحمد باوزير ممثل السلطة المحلية بالمحافظة وعمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي وعدد من المختصين .

قد يعجبك ايضا