*المدير العام التنفيذي للهيئة العامة للأدوية:نعمل على إنشاء مختبر مرجعي حديث متكامل الأجهزة*

445

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص
عدن الخبر/ رياض شرف

 

 

أكد المدير العام التنفيذية للهيئة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية د. عبدالقادر احمد الباكري أن ابرز المهام المرتكزة أمام الهيئة خلال هذا العام هي توفير المعلومات الدقيقة والمحايدة للأدوية للعاملين الصحيين والمجتمع وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية والجانب الإعلامي ومن خلال المؤتمرات والندوات وإصدار النشرات والمجلات، وحاليا نحن بصدد إصدار نشرة شهرية لاستعراض أنشطة وفعاليات الهيئة، إضافة إلى مقالات علمية وطبية وثقافية وتوعوية.. هذه أبرز الأنشطة وهي بمثابة ارسال رسائل للجهات الصحية والمجتمعية.
وأضاف المدير العام التنفيذي للهيئة قائلاً: “إن لدى الهيئة ارتباط وثيق مع الاعلام الدوائي من خلال استمرارية التيقظ الدوائي لرصد الأدوية بعد الاستخدام، كما أن هناك تعاون كبير مع جامعة عدن وبعض الجامعات الأخرى لتدريب وتأهيل الباحثين وهناك استمرار بين الهيئة ومجلس التعاون الخليجي في تبادل المعلومات خاصة في مجال التيقظ الدوائي بعد الاستخدام.
وأشار الدكتور عبدالقادر الباكري إلى أن الهيئة تهتم بنشاط التدريب والتأهيل لما له من أهمية في رفع كفاءة العاملين، وأن الهيئة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية تسعى إلى إنشاء مختبر حديث متكامل الأجهزة الطبية المختبرية بحيث يكون مختبرا مرجعيا وقد انتهينا من وضع الدراسات والمخططات وقريبا سيتم إنزال المناقصة.
وأوضح الدكتور الباكري أن الهيئة تحرص دوما على تكثيف عملية الرقابة والتفتيش على الأدوية من خلال التعاون المشترك مع رجال الجمارك والجهات الأمنية والسلطة القضائية.
وحول سير عملية التطعيم لفيروس كوفيد 19 (كورونا) قال: تم تطعيم أكثر من (70) ألف شخص ولم تستلم الهيئة أو الجهات الصحية أي بلاغات أو شكاوى تشير إلى أي أثار جانبية للقاح ولازال الاقبال على التطعيم مستمر.

قد يعجبك ايضا