*برئاستي الشاذلي والوليدي :لقاء موسع لمناقشة الأوضاع الصحية بالعاصمة عدن*

450

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص
كتب / عبدالسلام هائل
تصوير / زكي اليوسفي

 

.
عقد لقاء موسع صباح اليوم بمبنى قطاع الرعاية الاولية بالعاصمة عدن برئاسة وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور /علي احمد الوليدي وبحضور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن/ علي عبدالله صالح ومدراء المستشفيات الحكومية ومدراء مكاتب الصحة في المديريات وممثلي المنظمات الدولية الشريكة والداعمة للقطاع الصحي.
وكرس اللقاء لمناقشة احتياجات القطاع الصحي في العاصمة عدن وإعادة تأهيل المرافق الصحية وفق امكانات السلطة المحلية ووزارة الصحة العامة والسكان بالشراكة مع المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي بعدن. واستهل وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي كلمته بالترحيب بالمشاركين في اللقاء مؤكدا ان العاصمة عدن بحاجة ماسة لإنتشال الوضع الصحي فيها ولو بأدنى الأمكانيات المتاحة بحيث يتم ملامسة احتياجات المواطن في توفيىر خدمات القطاع الصحي .
واستعرض وكيل أول محافظة عدن الدور الذي اسهمت فيه السلطة المحلية في دعم القطاع الصحي وكذا الجهود في تنفيذحملة التلقيح ضد كوفيد 19 وبالاخص المساهمة في تخفيف معانات المسافرين الراغبين في الحصول على بطائق التطعيم، وتفهم وزارة الصحة ومكتب الصحة بعدن للاسهام في حل المعوقات اثناء تعميد بطاقات التلقيح.
وتطرق الوكيل الشاذلي الى المعوقات التي تصاحب اداء العديدمن المستشفيات والمرافق الصحية وما تعانيه من شحة في الامكانيات . يجب ان نكثف العمل مع وزارة الصحة،لحها وفق خطة محدده وبمساعدة الجميع .
كما عبر وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور / علي احمد الوليدي عن سعادته بحضور هذا اللقاء مع قيادة السلطة المحلية ومدراء مكاتب الصحة ومدراء المستشفيات الرئيسية بمحافظة عدن وومثلي الجهات المانحة .مؤكدا ان وزارة الصحة حريصة على رفد المرافق الصحية بمختلف الاجهزة والمستلزمات الطبية في ضوء الامكانيات المتوفرة وبالتنسيق مع الجهات المانحة .
الى ذلك تطرق مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بعدن الدكتور علي عبدالله صالح الى مستوى الاوضاع الصحية في عدن ،
وعبر عن أمله في الأستجابه لحل مشاكل القطاع الصحي وما ألت اليه المستشفيات ،بمافي ذلك معالجة القصور في الأداء وشحة الموازنات التشغيليه وتوفير القوى العامله الصحية المؤهله في المستشفيات الحكوميه.
هذا وقد اثري اللقاء بالمقترحات والنقاشات المستفيضة من قبل المشاركين .واوجه الامكانيات التي يمكن ان تتدخل فيها المنظمات الداعمة ،وفي المقدمة الاحتياجات الاساسية والضرورية التي يجب معالجتها لضمان ديمومة واستمرار عمل المستشفيات الرئيسية وكذا في بقية المرافق الصحية وبما يواكب الضغط الكبير في تدفق الحالات المرضية على المستشفيات واسهاما في رفع المعانات الشديدة عن القطاعات الصحية في محافظة عدن .
واقر اللقاء عددا من الاجراءات الهادفة تفعيل نشاط المرافق الصحية وتعزيز النعاون والتنسيق بين السلطة المحلية ووزارة الصحة ..والرفع باهم الاحتياجات الضرورية، بمافي ذلك إعتماد الموازنات التشغيلية المناسبة ورفع تقارير بالاحتياجات الاخرى للمؤسسات والمنظمات الدولية لدعم وتوفير اهم الاحتياجات الاساسية واللازمة لعمل وتنشيط وانتشال الاوضاع الصحية في العاصمة عدن .

 

قد يعجبك ايضا