البرلماني عشال: مذكرة رئيس الوزراء بشأن جزيرة ميون “ركيكة”

267

عــدن الخبــر
أخبــار محلـية

 
صحيفــة🔹عــدن الخبــر🔹..
خاص :

قال عضو مجلس النواب اليمني، على عشال، إن رد رئيس الوزراء معين عبدالملك على تساؤلات البرلمان، بشأن جزيرة ميون، ركيك ويدل على التهرب.

وكان رئيس الوزراء معين عبدالملك، رد على مذكرة مجلس النواب بشأن القاعدة العسكرية الإماراتية في جزيرة ميون، قائلًا: “وجهنا الجهات ذات العلاقة للتحقق مما ورد في رسالة مجلس النواب حول صحة إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون، ورفع تقرير تفصيلي، وسنوافيكم بالنتائج.

وأضاف عشال في صفحته على تويتر، بالقول: “لم يسبق في تاريخ الحياة البرلمانية ان يرد على سؤال بهذه الخفة”، مضيفا أن “مذكرة رد رئيس الوزراء عن ميون ركيكة من حيث صياغتها وبنيتها القانونية وتدل على تهرب من الرد”.

وأشار عشال إلى أنه كان مفروض أن يرفق مع الرد الرسائل التي صدرها للجهات ذات العلاقة وان يلتزم بالزمن المحدد قانونا.. متسائلا: أين الرد على سؤال سقطرى!؟

وفي أواخر مايو الماضي، نشرت وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية تقريرا مصورا، يظهر بناء قاعدة جوية في جزيرة ميون الواقعة في قلب باب المندب، حيث ممر الملاحة الدولية، يعتقد أنها تابعة لدولة الإمارات.

ونشرت الوكالة صورا مأخوذة من أقمار صناعية، تظهر أعمال بناء القاعدة.

ولفتت الوكالة إلى أن موقع القاعدة يأتي في واحدة من نقاط المرور البحرية المهمة في العالم لكل من شحنات الطاقة والبضائع التجارية.

‏ونقلت “أسوشييتد برس” عن مسؤولين في الحكومة اليمنية، قولهم إن “الإماراتيين يقفون وراء هذا الأمر، وذلك برغم إعلانهم رسميا في 2019 الانسحاب من اليمن.

قد يعجبك ايضا