محمـد عـادل الأعسـم يكتب.. *#خــبز_ومــاء.!!*

975

 

 

صحـيفة ((عــدن الخــبر)) كــتابات
(خبزاً و ماء) !!

 

في هذه الصورة (إختصار) للكثير و العميق من ألآلم والوجع تنظر في حقيقة المشهد و تقف مصلوب الفكر و الاحساس لتضع في داخلك الف سوأل يحرق وجدانك و قلبك و انت تنظر إلى اين وصل بنا الحال؟

من أجبر هذه الشعب العزيز الحر صاحب التاريخ والارض و الحق ان يصل لمرحلة يستجدي ويطالب و يخرج من بيته من أجل خبز وماء و أمام من ؟
امام غريب” و ضيف” ثقيل غير مرحب” به !

من الذي استهلك و استنفذ سنوات عمرنا في الصبر و الامل المدسوس بالوهم و الشعارات و الخطابات الكاذبة جملة وتفصيلاً ؟

ففي حين كنا نحن في عدن نسقط اكثر فأكثر و تهوي بنا الخيبآت والخذلان اسفل سافلين !
كانوا هم في نعيم الغربة واقول نعيم” مع ان الغربه لما تكن كذلك يوماً إلا في عهد( القيادات الرشيدة )

لا اعرف و لا اعلم اين تعلموا أن الذل و الانبطاح هو جزء من السياسة و طريق للخلاص !
مع انهم لو القوا نظرت على تاريخ الشعوب والقادة و اصحاب الانتصار العظيمه سيجدو انها لم تأتي من غرف مكيفه و لا طاولات إجتماع و لا سفريأت و لا ارتهان للغير …. إنما كانت إنتصارت ولدت من رحم قرارات و ظروف قاسية و صعبة تحتاج لشجاعة و صدق و تحمل وإيثار” للوطن على النفس والجاه والمنصب !
ذل و قهر و انهزام و شعب تكسر هامته و تسرق كرامته و القيادات تنظر تشاهد بصمت يذبح كل من له ضمير حي” لا يقبل العار و الخنوع
بحت الخناجر و جفت الصحف والاقلام ونحن نناشد ننتقد نصرخ نحاول تعديل دفة القيادة تجنبا” لما وصلنا له الان و لكن لا حياة لمن تنادي
يآبى المرهون قرارهم و مصيرهم ان يكونوا احرار” وان يقفوا بجانب شعبهم و يتحملوا عواقب قرارتهم كيفما كانت رغم اننا لم نعد نملك في هذا الوطن ما نخاف خسارته لكن تاثير الجاه والسلطة و الراحة له سحر” اكبر و اعمق و اشد من ان يضحى به من أجل الوطن والناس !
في الاخير هي صفحات و مواقف للتاريخ و كلنا
راحلون نحن وانتم و لكن يبقى الفرق اننا سنذكر ما حيينا ان الباطل في ايامكم طغى و اكتسى ثوب الوقاحة و استباح الوضيع مكان الرفيع و اذل الحقير العزيز و اننا خرجنا ذات يوم ننشد ماء” و خبز” وكهرباء !

فلا دمت بخير و لا سامحكم الله يا قيادة!

محمد عادل الاعسم⁦✒️

#الاحتجاجات_الشعبية_لتوفير_سبل_العيش_الكريم
#عدن

قد يعجبك ايضا