*«سيفيك الدولية» تختتم برنامج تدريب القيادات المجتمعية لمناصرة قضايا حماية المدنيين في عدن*

554

 

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص
عدن_بسام البان

 

 

أختتم مركز مدنيين في ظل الصراع «سيفيك»، صباح اليوم، أعمال الدورة التدريبية للقيادات المجتمعية في مجال مناصرة قضايا حماية المدنيين، في العاصمة المؤقتة عدن.

ونظم #سيفيك center for civilians in conflict
الدورة التدريبية « مهارات الاتصال والمناصرة لقضايا حماية المدنيين»، ضمن مشروع تعزيز الحماية والسلامة المجتمعية في اليمن.

وكان برنامج المشاركة المجتمعية لحماية المدنيين قد استهدف (24) مشارك ومشاركة، من مديريات (الشيخ عثمان-دار سعد-المعلا-التواهي-البريقة)، في مجال مناصرة قضايا حماية المدنيين.

وخلال الدورة التدريبية، قام المدرب صقر منقوش، بتوزيع المتدربون إلى مجموعات، واختبار مهارات وقدرات كل متدرب في الإتصال والتواصل، وعلى كيفية عمل وتنظيم حملات المناصرة لقضايا حماية المدنيين.

وقدم المشاركون في دورة التدريب، نماذج وقصص نجاح لأعمالهم في مجال المناصرة، كما استعرضوا عدد من القضايا الأمنية التي تحتاج لوعي ومشاركة مجتمعية فعالة وتنفيذ برامج وأنشطة تهدف إلى مناصرة قضايا حماية المدنيين في عدن.

واختتمت أعمال الدورة التدريبية بتوزيع شهادات المشاركة لجميع المتدربين، قام بتوزيعها الأستاذ عبدالناصر الحاج ضابط برنامج المشاركة المجتمعية لحماية المدنيين في منظمة سيفيك الدولية.

 

قد يعجبك ايضا