عبدالكـريم سالم الســعدي يكتب.. *أموال واسلحة دول التحالف تقتل أهلنا في عدن !!*

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) كــتابات

 

 

سجال الفساد الدائر هذه الايام بين بعض أطباء وزارة الصحة حول مخيم العزل لعلاج كورونا في مخيم م. الجمهورية هو حالة مبسطة من حالات الفساد الكبير الذي يجتاح عدن والمناطق (المحررة) !!

ولكي لانغوص في مسالة لسنا ذوي اختصاص فيها سنعرج على السبب الحقيقي من وجهة نظرنا لوجود حالة الفساد هذه وطوفان الفساد الذي يكاد يغرق أهلنا في عدن وبقية المناطق (المحررة) افتراضيا !!

وبعيدا عن الصراخ والصراع حول من هو على الحق ومن هو على الباطل في تراشق التسجيلات الصوتية ، وهو الصراخ والصراع الذي سينتهي في الاخير الى لاشيء أو إلى قضية فساد أخرى تظهر وتطغى على هذه القضية وينساها بالتالي الصارخون والمتصارعون دعونا نبحث عن السبب الرئيسي لكل مايحدث في عدن واخواتها !!

في الحقيقة أن كل قضايا الفساد صغيرها وكبيرها ظاهرها وباطنها تعود إلى سبب واحد وهو غياب الدولة ومؤسساتها في هذه المناطق المنكوبة ، وطالما الدولة نائمة في العسل وغائبة عن الوجود الفعلي في هذه المناطق وتاركه اهلها فريسة للمليشيات والعصابات والبلاطجة فلا أحد ينتظر أن تنتهي هذه العادات القبيحة والسلوكيات الشاذة والجرائم الانسانية ..

المطالبة بتشكيل لجان وغيرها باتت أمور ليست كافية ولا ترقى إلى مستوى الجرائم التي تُرتكب بحق أبناء عدن وغيرهم في مناطق النكبة ولن تفضي إلى أي حلول ، فمن الذي سيشكل اللجان ؟ وماهي إمكانية تواجده وقدرته على إتخاذ أي عقوبات وتنفيذها إذا ما افضت اللجان إلى إدانة طرف ما يحظى بحماية مليشيا من المليشيات المنتشرة في عدن أو عصابة من العصابات أو بلطجي من البلاطحة ؟؟؟؟

أن أصوات المطالبة الحقيقية يجب أن توجه إلى المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان فما يحدث ليست حالات فساد عادية فحسب بل جرائم ممنهجة ضد الإنسانية يتحمل وزرها أولا وأخيرا التحالف العربي الذي اجتاح اليمن بهدف استعادة الدولة فيها ثم حولها إلى ساحة حرب سلمها للمليشيات المسلحة التي تدين بالولاء لاطراف هذا التحالف بغرض تصفية حسابات إقليمية !!

أن الأجدر بنا اليوم ككتاب ومثقفين وصحف ومواقع اخبارية وشخصيات وطنية واجتماعية وسياسية ومواطنين أن نوحد أصواتنا وجهودنا ليس للمطالبة بتشكيل لجان لن تفضي إلى شيء بل لمطالبة المجتمع الدولي الذي ادخل التحالف إلى بلادنا تحت مظلته لتحمل مسؤليتة القانونية والاخلاقية تجاه مايحدث لأهلنا في عدن وغيرها من المناطق الخاضعة للمليشيات والعصابات الإقليمية المسلحة وذلك بوقف الحرب واجبار أطراف التحالف على وقف دعمها للعصابات والمليشيات الخارجة عن الدولة بالمال والسلاح .

عبدالكريم سالم السعدي

قد يعجبك ايضا