في عيد المرأة .. الثوري يكرم ٥١ مناضلة رفعن راية الثورة الجنوبية

 

 

صحيفة ((عدن الخبر)) خاص
عدن / خاص

 

بمناسبة يوم المراة العالمي نظمت دائرة المراة برئاسة المجلس الاعلى للحراك الثوري مساء اليوم السبت حفلا تكريميا وفنيا بمقر المجلس بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن .
وبدئ الحفل بكلمة ترحبيية من الاستاذ عبدالناصر الشيخ رئيس الهيئة الاستشارية بالمجلس الاعلى ناقلا تهاني رئيس المجلس الاستاذ فؤاد راشد للمراة الجنوبية ودورها الوطني في مسيرة الثورة معربا عن خالص تمنياته بالمزيد من التألق في المستقبل .
ووجه الشيخ التحية إلى كل النساء الجنوبيات أينما كن وحيثما كن في مواقعهن مذكرا بأن “المرأة الجنوبية استطاعت منذ الاستقلال إلى اليوم أن تثبت جدارتها من خلال المساهمة والمشاركة في كل نشاط إيجابي يعيشه الجنوب وقال الحمد لله اليوم أصبحت النساء الجنوبيات في جميع الميادين ومن واجبنا أن نوجه لهن التحية حيث ماكنا في الجبل و في القرية و في السهول و المدن وإلى المرأة الفلاحة والعاملة والمرأة المكافحة والسياسية والنقابية والمحامية وأيضا ربات البيوت وكذا المرأة التي تسلمت مراتب المسؤولية سواء في النضال بالساحات إلى جانب أخوها الرجل أو في الجامعات والمعاهد العليا أو في المكونات السياسية والاجتماعية والثقافية المؤمنة بعدالة القضية الجنوبية التي لها دورا مهما وكذا المرأة الصانعة وفي مختلف مجالات المهن مضيفا أن المرأة الجنوبية كانت سباقة في الوقوف في ساحات النضال مؤمنة بعدالة القضية الجنوبية بجانب أخوها الرجل
التي تتجلى في المساواة بين النساء والرجال ودعم دور المرأة النشيط في مختلف المجالات”.
مشيرا الى تضحياتهن بالنفس والابناء خلال المسيرة المباركة مؤكدا ان المرأة اليوم تحتل مكانتها المتقدمة في كل مجالات الحياة .
واعلن الشيخ عن تكريم المجلس الاعلى لعدد كبير من المناضلات اللواتي حملن راية الثورة الجنوبية منذ انطلاقتها وقد حرص المجلس وفق توجيهات رئيس المجلس ان يتم التكريم بعيدا عن التحيز الحزبي .
ثم القت المناضلة رضا طه رئيسة دائرة المراة برئاسة المجلس كلمة
رحبت فيها بالماجدات ورفيقات درب النضال وشكرتهن على حضورهن
وتكلمت عن اهميه عيد المراة 8 مارس والمطالبة بالحشد والدعم لحقوق المراة ودعم مشاركتها السياسية والاجتماعية والاقتصاديه وانها جزء لايتجزا بل عنصر اساسي وفعال في تنميه المجتمع.
وعن دور المراة.الجنوبيه في مشاركتها مع اخيها الرجل في تحرير ارض الوطن من المستعمر البريطاني ونضالها المستمر في استعادة دولتها ومشاركتها اخيها الرجل في ميادين القتال ضد الغزو الحوثي وقدم الحراك.الجنوبي خيرة الشهيدات .
كما تحدثت عن قرار الامم المتحدة في منح المراة العامله حق المساواة بين الرجل والمراة وخصصت لها يوم للاحتفال فقد اثبتت المراة وجودها في شتي مجالات العمل ع الرغم انه كان محتكر باسم الرجل الا ان المراة تقدمت وتفوقت بشتي المجالات بتبوا المناصب فاصبحت الوزيرة والعاملة والطبيبة الماهرة واصبحت تنافس الرجل في كافة المجالات
تم القت المحامية مني حميد كلمت رحبت في مستهلها بالحاضرات محيية حضورهن ومشاركتهن في الحفل الفني والتكريمي .
تم بدئ الحفل الفني بمشاركة الفنان ايمن الجيلاني باغاني ثورية وجنوبيه واغنيه لعيد الام تم فقرة عود طربية .
ومن تم كلمة تهنئه من الكاتب والشاعر شوقي شفيق للمراة الجنوبيه وقصديدة تحدثت عن اهميه وجود المراة ومكانتها .
ومن تم غنت الطفلتان رهف وهدي .
وتم.مواصلة الحفل بالغناء .
وجرى بعد ذلك تكريم عدد كبير من المناضلات الاوائل في مسيرة الحراك الجنوبي المبارك وهن :
الفقيدة.زهرة صالح
الشهيدة هيفاء زوقري
سلوي بريك
امل سوقي
ليلي بن بريك
امنه عوض
جلا طه
زكيه باحشوان
ابتسام المحضار
نهي البوهي
امل قاسم.

الهام قاسم.
ناهد جعفر
مريم بارحمة.
نجوي فؤاد
نوال علوي
نجاة.هلابي
رخصانه عبدالقفور
سهام.الردفاني
فتحيه طاهر
بلقيس
ام جابر
صفاء الهاشمي
خديجة جبريل
اسماء باعباد
انتصار عبدالله
كامله عولقي
ايمان محمد عبدالله
ضياء حسن
ثريا بيحاني
كرهب حسين عثمان
عيشه عبدالعزيز
منى رشيد سعيد
شفيقة.محمد عبدالله
امل سوقي
ناهد جعفر
سميرة.احمد
اميمة.الخضر
منتهي طه
ناعسه صادق خليل
هناء احمد
بثينه سعيد هيثم
المحاميه احلام سعيد هيثم
ايناس سليمان
جواهر سيف
هبه احمد
ايمان محمد عبدالله
ابتسام عبدالله
منى عبدالله غالب
ناهد عثمان
نيروز خالد

 

 

قد يعجبك ايضا